[x] اغلاق
أخطاء شائعة تتسبب بمشاكل صحية وجمالية تعرفي عليها وتفادي الوقوع فيها
15/4/2019 8:33
أخطاء شائعة تتسبب بمشاكل صحية وجمالية تعرفي عليها وتفادي الوقوع فيها
على رغم اتباع المرأة روتيناً يومياً من أجل الحفاظ على صحتها وجمال وجهها ونضارته، ووزنها المثالي، إلا أنها أحياناً لا تعير انتباهاً للخطورة التي قد تنجم عن بعض الأخطاء الناجمة عن العادات التي تتبعها، أو لتأثيراتها السلبية على صحتها. والغريب في الأمر، أن هذه الأخطاء شائعة بين النساء بحيث يتداولنها بكثرة أو ينصحن بعضهن بها من دون أن يعرفن نتائجها الحقيقية. فما هي هذه الأخطاء؟ وكيف يمكن تفادي الوقوع فيها؟
 
ولأن صحتك هي الأهم، عليك أن تتجنّبي الوقوع في هذه الأخطاء:
 
الامتناع عن تناول الحلويات والمكسّرات:
 
تُنصح المرأة بالامتناع عن تناول الحلويات والمكسّرات تفادياً لأي زيادة في الوزن، إلا أن ذلك يؤدي الى نقص فيتامينات أساسية في الجسم مثل الكالسيوم والمغنيزيوم، مما يعرّضه لأمراض عدّة، لعل أبرزها ترقق العظام الناجم عن نقص الكالسيوم في الجسم.
 
تناول السلطات في الحميات فقط:
 
هذا الخطأ هو الأكثر شيوعاً بين النساء، بحيث يعتقدن أن السلطات لا تسبب زيادة في الوزن لكونها تحتوي على الخضروات فقط، وبالتالي يمكن الاستفادة منها في أثناء الخضوع لريجيم. غير أن حرمان الجسم من الفيتامينات الموجودة في اللحوم والأرز والخبز، سيؤثر فيه سلباً وتظهر أعراض كضعف المفاصل، وآلام الرأس، والشعور الدائم بالتعب وعدم القدرة على العمل.
 
ممارسة الرياضة لوقت طويل:
 
من الضروري أن تمارس المرأة الرياضة بشكل يومي من أجل الحفاظ على رشاقة جسمها وحيويته، إلا أن المبالغة في ممارسة الرياضة ولأوقات طويلة ترهق الجسم وتؤذيه، كأن تعاني المرأة مشكلة الشدّ العضلي التي تسبب آلاماً حادة، أو تمزقاً في العضل يمنعها من القيام بأي عمل.
 
ماذا عن طبيعة الأخطاء التي تقع فيها المرأة؟
 
هناك الكثير من الأخطاء الشائعة صحياً وجمالياً، والتي قد تسبّب أزمات صحية وأحياناً نفسية، في حال لم تحصل المرأة على النتيجة المرجوة. وتتنوع هذه الأخطاء ما بين سوء العناية بالوجه، وعدم الدقة في اختيار النظام الغذائي المناسب، وسوء اختيار أنواع الأطعمة.
 
كيف تسبّب بعض الأخطاء مشاكل جمالية للمرأة؟
 
إخفاء البثور في الوجه
 
لا بد من أنكِ استخدمت كريم الأساس من أجل إخفاء البثور غير المرغوب فيها في الوجه، وبالتأكيد نجح هذا الكريم في إخفائها بنسبة
 
90 % أو ربما أكثر، لكن ما لا تعرفينه أن هذه البثور هي موطن للالتهابات، وبالتالي فإن تمويهها سيُعرّض بشرتك لمشاكل داخلية وسيزيد من احتمال ظهور البثور في مناطق أخرى من الوجه.
 
استخدام طلاء الأظافر أو الأظافر الاصطناعية بشكل دائم
 
نعلم جيداً أن طلاء الأظافر يسبب العديد من المشاكل، وقد بيّنت بعض الدراسات أن لمادة الأسيتون التي تُستخدم في إزالة الطلاء أضراراً تفوق ما تعرفه المرأة، فهي تؤدي الى ظهور أنواع معينة من الفطريات، وتقلّل من نسبة الكلس الذي يقوّي الأظافر. كما أن المبالغة في طلاء الأظافر تسلبها لونها الطبيعي فتميل الى البني المحروق أو الأسود، وتجعلها هشّة وعُرضة للتكسّر. ولعل الأسوأ من هذا كله، هو استخدام بعض النساء للأظافر الاصطناعية التي تُثبّت بمادة الغراء، فوضع الأظافر الاصطناعية فوق تلك الطبيعية يحول دون وصول الأوكسجين إلى الأخيرة، فتضعف بنيتها مع الوقت، وبالتالي يتغير لونها وشكلها.
 
التركيز على نوع واحد من الشامبو للعناية بالشعر
 
لا يمكن أن يكتمل جمال المرأة من دون العناية اليومية بالشعر، وكلما كان الشعر طويلاً احتاج إلى المزيد من العناية والاهتمام. وتعتقد بعض النساء أن استخدام نوع واحد من الشامبو هو الأفضل، لكن تبين أنه مع الوقت سوف تعتاد فروة الرأس على هذا النوع من الشامبو، فيصبح عديم الفائدة، إذ يؤدي الى جفاف الشعر ويساهم في انتشار القشرة، وعندها لا بد من اللجوء الى نوع آخر من الشامبو أكثر فاعليةً.