[x] اغلاق
اليك خلطات طبيعية فعّالة لتفتيح البشرة
15/4/2019 8:51
اليك خلطات طبيعية فعّالة لتفتيح البشرة
تبحث النساء دائمًا عن طرق لتفتيح البشرة وتوحيد لونها، وتعتبر خلطات تفتيح الوجه المتعددة فعّالة جدًا، لذا ننصحك يا عزيزتي أن تجربيها وتطبقيها بانتظام وسوف تحصلين على نتائج مرضية.
حيث ستعيد الخلطات للبشرة لونها الحقيقي وتفتح الوجه وتقلل التصبغات غير المرغوبة.. تابعي معنا:
ماسك الموز والعسل:
 أُخلطي ملعقة من العسل مع نصف موزة مهروسة وضعي المزيج على وجهكِ لمدة 15دقيقة ولـ 3 مرات أسبوعياً. والجدير بالذكر أن هذه الوصفة تلائم جميع أنواع البشرة.
خلطة الحمص والعسل: 
أخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص مع نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من قشطة الحليب. أما إذا كانت بشرتكِ دهنية، أضيفي للخلطة ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ومن ثم وزعي الماسك على وجهكِ لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد .
الخميرة والكركم والليمون والحلبة:
إمزجي ملعقتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحلبة وملعقة كبيرة من الكركم المطحون مع ملعقة كبيرة من الخميرة ، وعند الحصول على عجينة متماسكة، إفركي وجهكِ ورقبتكِ بالخليط لمدة 20 دقيقة حتى يجف ومن ثم إغسلي وجهكِ بالماء البارد. طبقي الوصفة كل يوم لمدة أسبوع وستحصلين على بشرة فاتحة ونضرة.
الطحينة مع الزبادي:
 أخفقي ملعقة من الطحينة مع ملعقتين من الزبادي. إدهني الخليط على وجهكِ واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسامات. وهذه الوصفة تزيل الدهون المتراكمة على بشرتكِ وتنعمها.