[x] اغلاق
أياكس يقصي رفاق رونالدو من دوري أبطال أوروبا رونالدو.. خيبة لم تحدث منذ 9 سنواتواليكم جدول مباريات كرة القدم في العالم اليوم الأربعاء
17/4/2019 8:25
أياكس يقصي رفاق رونالدو من دوري أبطال أوروبا  رونالدو.. "خيبة" لم تحدث منذ 9 سنوات واليكم جدول مباريات كرة القدم في العالم اليوم الأربعاء
جدول مباريات كرة القدم لأهم المنافسات في العالم، اليوم الاربعاء 17.04.2019، وهي على النحو التالي:
دوري أبطال أوروبا 2018/2019
مانشستر سيتي - توتنهام هوتسبير 22:00
بورتو - - ليفربول 22:00
الدوري الإيطالي الدرجة A
لاتسيو - أودينيزي 20:00
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
نانت - باريس سان جيرمان 20:00
نجح أياكس أمستردام في إقصاء يوفنتوس من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، بالفوز عليهم بنتيجة هدفين مقابل هدف في معقله “أليانز ستاديوم” في مدينة تورينو.
وانتهت مواجهة الذهاب في أمستردام بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله ، قبل تحقيق أياكس الفوز في تورينو ، ليضع نفسه في نصف النهائي.وبدأت المباراة بتسجيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف التقدم للسيدة العجوز في الدقيقة 28 ، لكن مبلغ 105 مليون يورو التي دفعها يوفنتوس من أجله لتحقيق لقب دوري الأبطال اندثر بهدفي أياكس.
 
وسجل ثنائية الهولنديين كل من دوني فان دي بيخ وماتياس دي ليخت في الدقيقتين 35 و67 على التوالي.
وكان يوفنتوس بحاجة لتسجيل هدفين من أجل خطف بطاقة التأهل بعد تقدم أياكس ، لكنه فشل في إحراز أي هدف ، ليودع المسابقة على يد الفريق الذي أقصى ريال مدريد من دور الستة عشر.ويلعب أياكس في نصف النهائي مع المتأهل من مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير المقامة مساء الأربعاء ، والتي شهدت فوز “السبيرز” بهدفٍ دون مقابل في الذهاب.
بعد الخروج المفاجئ ليوفنتوس الإيطالي على يد أياكس أمستردام الهولندي، يستعيد كريستيانو رونالدو نجم "السيدة العجوز" ذكرى سيئة، لم يعرفها منذ عام 2010.
فقد فشل "الدون" في الوصول إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ عام 2010، عندما ودع البطولة مع ريال مدريد الإسباني من دور الـ16، على يد أولمبيك ليون الفرنسي.
ومنذ هذه النسخة، اعتاد قائد منتخب البرتغال على الظهور في نصف نهائي البطولة على الأقل، علما أنه حقق 4 ألقاب أعوام 2014 و2016 و2017 و2018.
ورغم هدفين من ضربتي رأس سجلهما رونالدو في شباك أياكس ذهابا وإيابا، خسر يوفنتوس على ملعبه الثلاثاء بنتيجة 1-2، ليغادر دور أبطال أوروبا من دور الثمانية بنتيجة 2-3 في مجموع اللقاءين.
ورغم ذلك، يظل رونالدو سيدا لدوري أبطال أوروبا، بـ126 هدفا سجلها في البطولة الأوروبية الأم يتربع بها على عرش هدافيها، و5 ألقاب حقق 4 منها مع فريقه السابق ريال مدريد، وواحدة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.