[x] اغلاق
حواء: لا تصدّقي هذه الخرافات التجميلية
15/5/2019 8:31
حواء: لا تصدّقي هذه الخرافات التجميلية
عزيزتي، هناك بعض الخرافات التجميلية التي يجب ألا تثقي بها أبداً ولا تتبعيها في روتينك الجماليّ للعناية بالبشرة، لذلك موقع العرب.كوم يقدّم لك مجموعة من الخرافات التجميلية التي لا يجب عليك تصديقها.. تابعي معنا:
- الأقاويل حول العناية بجمال البشرة وصحتها مختلفة، وتدور حول الخطوات المناسبة من أجل التمتّع ببشرة صحية ومشرقة، لذلك غالباً ما تنصحين بأن تبدأي بالتنظيف ومن ثم التلطيف وبعدها الترطيب، ولكن بالحقيقة يمكنك أن تتخلي عن خطوة تلطيف البشرة لأن الترطيب مع التنظيف كافيين.
 
- تنظيف الوجه في الصباح غالباً ما يكون من الخطوات الرئيسية للحفاظ على بشرة صحية وذلك باستخدام الصابون المناسب لنوع البشرة، ولكن بالحقيقة يمكنك أن تكتفي فقط بغسل الوجه بالماء من دون إضافة الغسول. تكمن العملية بغسل الوجه بالأصابع بشكل دائري من أجل فتح المسام ومن ثم تطبيق كريم النهار.
 
- تقشير البشرة ضروري! هذا الفخ تقع فيه الكثيرات، لأن تقشير البشرة مرات متتالية يؤدي الى إفراز الزيوت الكثيرة، لذلك إكتفي بالتقشير عند اللزوم فقط.
- تسمعين كثيراً أن أي كريم مرطب سيفيد بشرتك ولكن هذا الأمر عار عن الصحة! فلكل بشرة كريم مرطب خاص بها وعليك أن تستشيري الطبيب المختص من أجل أن تكتشفي ما يناسب بشرتك.
- إن كنت تحسبين بأن كريم الأساس وحده يحمي بشرتك من أشعة الشمس خلال النهار فأنت مخطئة! عليك بالطبع أن تطبقي الكريم الواقي الذي يحمي البشرة من الجفاف ويحول دون تكسّر الجلد وتشققه.
أخيراً من المهم أن تعلمي ما هوية بشرتك وتتعرفي الى نوعها لتكوني على دراية بالخطوات اللازمة والمفيدة لها، لذلك يبقى الطبيب الاختصاصي ملجؤك الأول والأخير!