[x] اغلاق
نبيذ ﭼـﭭـارتسمينر، من مجموعة الجودة SPECIAL RESERVE ، قطاف 2018
13/6/2019 7:38

نبيذ ــارتسمينر، من مجموعة الجودة SPECIAL RESERVE ، قطاف 2018

 

مصانع نبيذ "بركان"، المصنع الحائز على أكبر عدد من الجوائز في مسابقات النبيذ العالمية، يطلق : نبيذ ﭼـﭭـارتسمينر، من مجموعة الجودة SPECIAL RESERVE ، قطاف 2018.

لقد بدأت سنة القطاف 2018 مع فصل شتاء قليل الأمطار، وانتهى موسم الأمطار بحوالي 80% من كمية الأمطار للموسم المقابل في السنة السابقة. موسم الأمطار الشحيح استمر لأشهر ربيع أكثر دفئًا من المعدل وكمية أمطار شاذّة في الأشهر نيسان وأيار، والتي رافقها البرَد والمطر الشديد والتي ادّت إلى انخفاض كبير في المحاصيل. أشهر الصيف كانت قريبة جدًا من المعدّل من حيث درجة الحرارة، وحتى أقلّ منه في المناطق الجبلية المرتفعة.

لقد كان موسم الزراعة كله تحدي بالفعل وأدّى إلى محصول قليل، لكن جودة الفاكهة كانت عالية وموسم النضوج كان معتدلًا بشكل رائع.

التحدي الكبير الذي يواجه صانِع النبيذ هو أن يختار لكل صنف عنب أفضل منطقة زراعية مناسبة له. البحث اللانهائي عن حل للتحدي أدّى إلى إنتاج مجموعة SPECIAL RESERVE، المجموعة العالية الجودة من بيت مصانع بركان. إننا نؤمن أن كل نبيذ في المجموعة يشكّل بالفعل دمجًا خاصًا وعالي الجودة حيث تلتقي به مناطق زراعية خاصة بصنف عنب فاخر.

تم قطف عنب ﭼـﭭـارتسمينر سبيشيل ريزيرف في بداية شهر آب، حيث نضجت الفاكهة بشكل دقيق من كرم "بالوع" المحاذي للقرية الزراعية "دالتون" الواقعة في الجليل الأعلى ووصلت إلى المصنع في ساعة متأخرة من الليل، تمّ تخميرها بدرجة حرارة منخفضة وأدّت إلى انتاج نبيذ عطريّ ومنعِش.

انطباعات التذوّق:

لون النبيذ ذهبيّ فاتح. الرائحة عطرية بشكل خاصّ وتقدّم روائح سلطة فواكه صيفية، مشمش، درّاق ناضج، لمسات من ماء الورد وإزهار نبتة مِسك الليل. مذاق النبيذ نصف جاف، ذو قوام متوسط- خفيف ويمكننا أن نشعر بالحلاوة الخفيفة التي بقيت عند انتهاء التخمير.  مذاقات الفواكه الاستوائية، لمسات البرتقال الصيني والعسل تندمج مع روائح إزهار الورود وقشور البرتقال المحلاة بالسكّر والمختلطة بالحموضة المتوازنة والمنعشة التي تبقي مذاقًا للرغبة بالمزيد.