[x] اغلاق
ميريام فارس تثير غضب المصريين بهذا التصريح الصادم! دعوى قضائية لمنع مريام فارس من دخول مصر وكيف علّقت إليسا على إساءة ميريام فارس لمصر؟ م
25/6/2019 8:24
 ميريام فارس تثير غضب المصريين بهذا التصريح الصادم! دعوى قضائية لمنع مريام فارس من دخول مصر وكيف علّقت إليسا على إساءة ميريام فارس لمصر؟ ميريام فارس تصدم الجميع: انا كبرت على مصر
 تحدثت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، عن الأزمة الصحية التي مرت بها وأبعدتها عن الساحة الفنية لشهور طويلة، وذلك للمرة الأولى.
وقالت ميريام فارس، خلال المؤتمر الصحفي لها قبل مشاركتها في مهرجان موازين بالمغرب، إنها تخطت المرحلة الصعبة من المرض، ولأنها عاشت تجربة مرضية صعبة وقاسية جدًا، وأنها الآن في مرحلة الشفاء، واليوم أفضل من أمس، وغدًا أفضل إمبارح، مضيفة: “تمنوا لي أنم الله يكون بيشوفني”.
وكانت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، قد تعرضت لأزمة صحية شديدة لم يتم الكشف عن تفاصيلها ودارت الأخبار حول إصابتها بالسرطان وهو الأمر الذي نفته في بيان من مكتبها الإعلامي مؤكدة أن أسرتها تضررت نفسيًا من هذه الشائعات.
كما عبرت الفنانة اللبنانية عن سعادتها بنجاح الأغنية المغربية وبالتحديد الفنان سعد لمجرد، والذي أكدت أنها يحبها لأن أغانيهما تشبه بعضهما مؤكدة أنهم يغارون من الأغنية المغربية لعدم تقديمها، وأنها على استعداد تام لتقديم ديو غنائي معه.
من ناحية أخرى، تحيي ميريام فارس، حفلًا غنائيًا الأحد 23 يونيو، وذلك ضمن فعاليات مهرجان موازين، والمقامة في المغرب.
وكانت قد أثارت الفنانة اللبنانية ميريام فارس الجدل خلال تصريحاتها في المؤتمر الصحافي الذي أقيم لها على هامش حفلها في مهرجان “موازين” في المغرب.
 فقد ردّت ميريام فارس على سؤال عن عدم زيارتها لمصر، فقالت انها قبل الثورة كانت لديها ثلاث حفلات أسبوعياً في مصر، ولكن بعد الثورة قل الطلب عليها، وانها خلال ذلك كبرت وأصبح أجرها مرتفعاً، وقالت بالبلدي “بقيت تقيلة على مصر”، ما أثار استياء الصحافة المصرية الحاضرة في المؤتمر واعتُبر كلامها مستفزّاً.
وعن عدم خوضها تجربة الدراما مرة أخرى، قالت إن “العمل في الدراما متعِب ويحتاج الى تنسيق”، مشيرةً إلى أنه تعرض عليها دائماً أعمال، لكنها ترفض لأنه أصبح لديها زوج وطفل إضافة إلى أن عائلتها تطالب بطفل ثانٍ. لذلك لا تفكر بالعمل مجدداً في الدراما.
وكانت ميريام فارس قد حظيبت بإستقبال مميز لدى وصولها على المغرب على وقع زفة مراكشية، واللافت أنه تمّ حملها على الأكتاف.
وتعرضت الفنانة اللبنانية ميريام فارس لهجوم واسع من قبل فنانين ونجوم مصريين، بعد تصريحاتها في موازين حيث قالت: "صرت شوي تقيلة على مصر".
وكتب منظم الحفلات، وليد منصور، على ميريام فارس، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بالنسبة للفنانه التقيله علي مصر كام كيلو يعني بالظبط علشان أقدر أحسب تقيله بجد ولا ايه".
وتابع: "والله العظيم عيب أنتِ كنت بتاخدي 20 ألف دولار لما كنا بنشغلك.. والدولار كان 7 جنيه.. يعني بتاخدي ما يوازي 140 ألف جنيه.. يعني يا دوب ثمن إيجار السماعات في حفلة من اللي بعملهم لعمرو دياب أو تامر حسني أو حماقي أو شيرين، يا تقيلة أنتي".
وغرد الفنان أحمد الشامي: "أعتقد يا ميريام إن مش بيجيلك شغل في مصر أصلا وليس العكس".
وقالت الممثلة المصرية راندا البحيري: "هي مشافتش حفله مصر امبارح؟؟؟؟ وحفلاتنا من بعد الثوره إللي اتكلمت عنها لحد النهارده. سلطان الطرب چورچ وسوف غني في مصر. ياني العالمي في مصر اكتر من مره واخرهم كمان أيام. عمر خيرت. الهضبه العالمي عمرو دياب نحم الجيل تامر حسني. الجميله كارول سماحه. النجم اللي بجد محمد عبده في القاهره في دار الأوبرا.. إنتِ مين يا أستاذه".
وقال الشاعر المصري أمير طعيمة: "ميريام فارس، فيه نجوم عالميين كتير غنوا في مصر بعد الثورة، وأجر الموسيقار ياني في حفلتي الأهرامات تخطي المليون دولار، معظم نجوم الصف الأول في لبنان أقاموا حفلات في مصر زي إليسا ونانسي عجرم وراغب علامة وحتى العظيمة ماجدة الرومي وقائمة طويلة، و أنا وإنتي عارفين انهم بياخدوا أجر يفوقك بمراحل وأنا و انتي عارفين الأرقام والفرق الكبير بينهم و بينك".
وأضاف طعيمة: إنتي مش تقيلة علي مصر خالص، إنتي بس أرشيفك اللي مش تقيل كفاية عشان يبقي عليكي طلب في بلد زي مصر، فالأفضل تشتغلي علي نفسك و تعملي الشغل اللي يخليكي تبقي مطلوبة في مصر بدل الحجج اللي دمها تقيل دي. والله اترددت كتير قبل ما أكتب البوست ده، بس ما ينفعش برضه اعمل مش واخد بالي. بلاش مصر يا ميريام، ان مكانش من باب الأدب يبقي من باب الذكاء".
وغرد المطرب المصري، رامي جمال على موقع "تويتر": "الفنانة اللي بتقول إنها بقت تقيله علي مصر ليا عندها فلوس بقالها سنه والله ادفعيهم الأول يا تقيلة".
وانطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي حملات لمقاطعة أغاني ميريام فارس في مصر، ودعا عدد كبير من الصحافيين إلى التوقف عن نشر أخبارها الفنية والشخصية.
رفع المحامي المصري، سمير صبري، دعوى "مستعجلة" لمنع المغنية اللبنانية ميريام فارس من دخول مصر، عقب تصريحها في المغرب، الذي اعتبره البعض يسيئ لمصر.
وأثار تصريح اللبنانية مريام، عن أنها أصبحت "ثقيلة" على مصر، وأنّ أجرها المادي كبير على التعاقد معها للغناء في القاهرة، ردود فعل كبيرة بمصر وعلى مواقع التواصل.
وجاء في الدعوى: "زيادة أجر مريام فارس ليس مبررا لتقول إنها صارت ثقيلة على مصر... الفترة الأخيرة شهدت مشاركة العشرات من نجوم الغناء العالميين في حفلات مصرية وأغلبهم تقاضوا أضعاف ما تتقاضاه ميريام".
وأضافت الدعوى: "أجر (الموسيقار العالمي) ياني في حفلتي الأهرامات تخطى المليون دولار، ومعظم نجوم الصف الأول في لبنان أقاموا حفلات في مصر مثل إليسا ونانسي وراغب علامة وحتى العظيمة ماجدة الرومي وقائمة طويلة، والكل يعلم أنهم يتقاضون أجورا كبيرة تفوق مريام بكثير".
وهاجم عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفنانة التي يرى البعض أن مصر كان لها فضل كبير عليها.
ومن بين التعليقات التي سخرت من فارس وارتفاع أجرها يقول ناشط: "يعني الهضبة بجلالة قدره كل يوم حفلات ومش هنعرف نجيبك إنت". و"نجيب الهضبة أحسن". 
كشفت النجمة اللبنانية ميريام فارس عن سبب ابتعادها عن إحياء حفلات غنائية في مصر، خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن الأمر يعود لارتفاع أجرها. وقالت ميريام، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته قبيل حفلها بمهرجان “موازين” المغربي: “قدمت الكثير من الحفلات الغنائية في مصر قبل ثورة يناير 2011، لكن بعدها كبرت فنيا”. وأضافت: “رح أكون صريحة كبرت وارتفع أجري، وكبرت متطلباتي، صرت تقيلة شوي على مصر”.
وعن حالتها الصحية، قالت ميريام فارس أنها تخطت المرحلة الصعبة من المرض الذي ألم بها، مؤكدة أنها في مرحلة الشفاء التام حاليا، مضيفة: “صحتي الآن أفضل بكثير، وأرجو أن تدعوا لي دائما”. وتحيي ميريام فارس حفلا على مسرح منصة النهضة، في إطار فعاليات مهرجان “موازين” الغنائي في ثالث أيامه.
وأكدت مريام، خلال المؤتمر الصحفى الذى أقيم لها على هامش فعاليات مهرجان موازين للموسيقى بالمغرب، فى إجابة عن سؤال أحد الصحفيين عن سبب غيابها عن الحفلات فى مصر، أنها كانت تحيى الكثير من الحفلات فى مصر قبل أحداث 25 يناير، لكن بعد ذلك أصبح أجرها أكبر ومتطلباتها أكثر، وعلقت قائلة: "أصبحت تقيلة على مصر".
واعتبر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى هذه التصريحات مسيئة لمصر، ودشن النشطاء هاشتاج باسم ميريام فارس على "تويتر"، وسرعان ما تصدر الهاشتاج قائمة الأعلى مشاركة.
وعبر النشطاء عن غضبهم من ميريام، مؤكدين أنها ليست مطلوبة فى مصر من الأساس، وأن نجوم الصف الأول فقط هم من يأتون لمصر.
يشار إلى أن الفنانة اللبنانية شاركت اليوم الأحد فى حفل غنائى، فى إطار فعاليات الدورة الـ 18 من مهرجان موازين الدولى، والذى يقام حاليا فى العاصمة المغربية الرباط فى الفترة من 21 حتى 29 يونيو. 
هذا وكانت قد أعربت الفنانة اللبنانية إليسا عن حُبها الشديد لمصر، موضحةً أنها تعتبرها بلدها الثانية، لذلك لا تقبل الإساءة إليها؛ لأنها بمثابة خط أحمر لها.
وتحدّثت إليسا عن أزمة تصريح مواطنتها الفنانة ميريام فارس المسيء لمصر على هامش مؤتمر موازين بالغرب، قائلةً: "كل إنسان بيغلط.. طبعا أنا لما سمعت شو كانت بتقول ميريام.. أنا مصر بالنسبه لي خط أحمر مثل بلدي لبنان".
وأوضحت: "بس هي غلطت واعتذرت يمكن ما كان قصدها.. ومابدنا نكبر الشغلة أكتر".