[x] اغلاق
طراز معدل لـ"فولكس فاجن تيجوان"
31/12/2009 13:54

برلين : عززت شركة فولكس فاجن الألمانية (أكبر صانع للسيارات في أوروبا) سياراتها "تيجوان" من فئة الدفع الرباعي "SUV"، بتشكيلة جديدة من التعديلات الملفتة للنظر، وذلك تحت مسمى "تراك أند إفنيو" .

وزودت فولكس السيارة الجديدة بنظام صوت من "داينو أوديو"، وعجلة قيادة من الجلد المشذب، وكذلك عددًا من مفاتيح التحكم بغرز خياطة ملونة، بالإضافة إلى مصباحين أماميين "باي زينون"، مع خاصية إنارة المنعطفات .

كما يوجد أيضًا إطارات قياسها 19 بوصة مزودة بحواف رقيقة تبرز حول أقواس العجلات، ولونين خاصين للطلاء الخارجي هما الأبيض الصدفي، والرمادي الصدفي، فضلاً عن رفع مقدمتها بنحو 25 درجة عن الأرض .

وشملت حزمة التعديلات التي وفرتها الشركة الألمانية لـ "تراك أند إفنيو"، وفقا لما أوردته صحيفة "الخليج" عاكس هواء خلفي باللون الفضي، ومقاعد رياضية، ونظام تكييف "كليما ترونيك" .

يشار إلى أن طراز "تيجوان" فئة "SUV" حصل على تقيم خمس نجوم من قبل برنامج تقييم السيارات الجديدة في أمريكا "NCAP"، باعتبارها أكثر الطرازات أمانا في فئتها، وذلك بفضل الفاعلية المذهلة لأنظمة الأمان الكامنة .

ويستند أداء تيجوان، إلى مفهوم سلامة شامل، حيث يتضمّن توفير مكان ثابت لسلامة الراكب، والمناطق الممتصة لتأثير الاصطدام في أرجاء السيارة ذي الدفع الرباعي، بجانب نظام الكبح المضاد للانغلاق "ABS"، وبرنامج الثبات الإلكتروني "ESP" بالإضافة إلى نظام التحكم بالتعليق "TCS"، والإقفال الإلكتروني التفاضلي "EDL".

وتضم السيارة أحزمة أمان مكونة من ثلاثة أجزاء، وهي قياسية لجميع مقاعد السيارات، كما يوجد أيضا وسادات هواء أمامية، بجانب تصميم خاص للمقاعد الأمامية ومساند الرأس، بحيث توفر حماية شاملة للعنق والعمود الفقري أثناء الاصطدام الخلفي، أما مستوى سلامة الأطفال فقد تم صقله وتعزيزه بواسطة خطافات "Isofix" في المقاعد الخلفية .