[x] اغلاق
وعد كوشنر
9/7/2019 7:14
وعد كوشنر
حسين علي غالب 
مائة عام تقريبا من وعد بلفور الملعون ، هذا الوعد الذي قدمه وزير خارجية بريطانيا في وقتها "آرثر جيمس بلفور" إلى اليهود حول العالم بدعم بريطانيا لإنشاء وطن لهم على أرض فلسطين وسمي على أسم عائلته .
مائة عام ونحن نتجرع السم ، ونجري على سراب نطلق عليه تسمية " عملية سلام" دون أي فائدة تذكر ، والآن جاء لنا "جاريد كوشنر" ليقدم لنا صفقته مجهولة الملامح ويعد الفلسطنيين والمنطقة أيضا بمستقبل زاهر وأحلام وردية ،وللأسف الشديد هناك من يصدقه .
مائة عام انتهت وحان الآن طرح أفكار جديدة لتشريح فلسطين ودخول مرحلة جديدة في تاريخ هذا الصراع ، فالرئيس الأمريكي دونالد ترمب أعلنها صراحة إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ، وكل ما يتم إعلانه الآن بشكل علاني أو تسريب عبر الإعلام لا يذكر فيه بتاتا "حق إعلان الدولتين" ، بل فقط إسرائيل ولا شريك أخر لها .
أنا غير متفاءل ومتأكد من وجود مؤامرة تحاك بالخفاء وهاتين النقطتين معطيات كثيرة تدعمها ، لكني واثق من الشعب الفلسطيني فهو مدرك لما يدور حوله ،ولن يتم إغراءه بمليارات تعطى له ووعود يدرك جيدا أنها كاذبة ولا أساس لها من الصحة .
"وعد كوشنر " لا أنكر أنه سوف يلاقي دعما دوليا بل وللأسف عربيا من بعض الدول وليس جميعها ، لكن الدعم لن يجدي نفعا فالشعب لن يتنازل ومطالبه لن تتغير ، كما أن الفلسطينيين لن يكرروا تجربة "اتفاقية أوسلو " التي جلبت لهم الويلات ،واستمر شعور الندم يلاحق الراحل ياسر عرفات بسببها حتى وفاته .