[x] اغلاق
دليلك المثالي للحفاظ على النظارة الشمسية والطبية
15/7/2019 8:33
دليلك المثالي للحفاظ على النظارة الشمسية والطبية
إذا كنت من الأشخاص الذين يرتدون النظارة الطبية أو الشمسية باستمرار، فأنت بحاجة إلى معرفة أهم النصائح للحفاظ على النظارة بحيث لا يتغير شكلها أو ينكسر ذراعيها أو يتغير لونها بسبب سوء استخدامك لها. إليك فيما يلي دليلك المثالي لطريقة الحفاظ على النظارة الشمسية والطبية.
1. احرصي على مسك النظارة بيديك الاثنين عند خلعها لأن الإمساك بذراع واحد يؤثر على شكلها الخارجي ويجعلها أوسع مع مرور الوقت.
2. تجنبي وضع النظارة الشمسية أو الطبية على رأسك لأنها بهذه الطريقة تكون أكثر عرضة للوقوع والكسر.
3. قومي بشراء طقم إصلاح النظارات (متوفر في الصيدليات الكبرى) لتستخدميه في ربط مسامير الأذرع الجانبية للنظارة في حالة إن كانت منفكة حتى لا تنفصل بشكل نهائي.
4.احذري ترك النظارة الطبية على الأرض حتى لا تتعثر بها قدميك وتنكسر.
5. قبل وضع سبراي الشعر أو العطور، حافظي على نظارتك الطبية بخلعها وتركها جانبا إلى أن تنتهي، لكي لا تتلطخ عدسات النظارة أو تتلف.
6.لا تنسي وتخلدي إلى النوم بالنظارة الطبية، تجنبا لتعرضها للكسر.
7. احرصي على تنظيف إطار النظارة الشمسية أو الطبية جيدا قبل ارتدائها لتتخلصي من أية أتربة أو مكياج عالق بها فلا تنتقل إلى وجهك.
8. ابتعدي تماما عن تعليق النظارة الطبية في رقبتك حتى لا تكون عرضة للخدش بسبب ملامستها المستمرة للأشياء المادية أثناء الحركة.
9. لا تتركي النظارة الشمسية أو الطبية في أماكن شديدة الحرارة، لأن شدة الحرارة بإمكانها أن تتلف النظارة خاصة إذا كانت مصنوعة من البلاستيك.