[x] اغلاق
النائب جبارين يزور كلية القاسمي للهندسة والعلوم
18/7/2019 11:46

النائب جبارين يزور كلية القاسمي للهندسة والعلوم

قام النائب د. يوسف جبارين، بزيارة إلى "كلية القاسمي للهندسة والعلوم" في باقة الغربية، حيث التقى مع رئيس الكلية، د. مدحت عثمان، ونائب رئيس الكلية وعميد شؤون الطلبة، محمد عويسات، كما وقام بجولة في أرجاء الكلية شملت أهم المرافق والبنى التحتية والمختبرات التي تتميز بها الكلية، كمختبر فنيي الأسنان، مختبر الأوبتيكا، والهندسة الكهربائية.

 

واستمع جبارين الى شرح من ادارة الكلية حول ما تقدمه الكلية من تخصصات تعليمية ومهنية للطلاب والطالبات في المنطقة، والبرامج التي تم بناؤها لتتوافق مع احتياجات سوق العمل في المجتمع العربي، بالإضافة الى دور الكلية الفاعل والمُؤثِّر على عِدَّة مُستويات، لا سيما فيما يتعلق بتقديم الدعم والاستشارة للسلطات المحلية العربية ولأقسام التربية والتعليم.

 

كما تناول الطرفان قضايا التعليم العالي في المجتمع العربي وأفق النهوض به، بالإضافة إلى مشاريع تطوير أكاديمية القاسمي وتوسيع برامجها، كما وتمّت مناقشة العقبات والحواجز الرسمية التي تعيق تطوّر المؤسسات الأكاديمية العربية والتعليم العالي العربي.

 

وأكّد النائب جبارين في الاجتماع أن "التعليم العالي هو الأساس لكل نهوض مجتمعي، وعلينا ضمان تطوّر مؤسساتنا الأكاديمية العربية لكي تلبي احتياجات طلابنا العرب، وخاصة في المواضيع المطلوبة في سوق العمل"، مثنيًا على الدور الذي تقوم به كلية القاسمي للهندسة والعلوم لخدمة طلابنا في هذه المجالات الهامة.

 

ومن الجدير بالذكر انه يدرس في كلية القاسمي قرابة 2000 طالب، وهي كلية عربية رائدة لإعداد وتأهيل الطاقات البشرية الهندسية، والعلمية، والمهنية، وتقدم ما يفوق ال- 30 مسارًا تعليميًا متنوعًا يشمل التعليم الصباحي والمسائي، وذلك في الهندسة والطب المكمل والتأهيل الطبي والادارات المالية والاقتصادية وغيرها.