[x] اغلاق
تذكرنا عندنا فلسطينيين
22/7/2019 7:56
تذكرنا عندنا فلسطينيين
حسين علي غالب
ستة عقود عمر الجالية الفلسطينية التي عاشت في كل الدول العربية ،وعلى الأخص المجاورة لوطنها كلبنان وسوريا ومصر والأردن والعراق ، بعدها قررت جامعة الدول العربية عدم تجنيسهم لعدم ضياع الهوية الفلسطينية وحتى تبقى القضية حية لا تموت ، كما لم يكن لأحد أن يتوقع أن الشعب الفلسطيني تطول معاناته طيلة هذه السنوات العجاف .
قدمت الأمم المتحدة مقترحها بهذا الشأن بأن يعطى أهلنا وثيقة خاصة لهم تعتبر كهوية ولكي يستخدمها للسفر أيضا أن رغب ، وهذا ما حدث فلقد تقلص عددهم إلى أقل من النصف بكثير وهاجروا إلى مختلف دول العالم ، الجزء اليسير ما زال محتفظا لهذه الوثيقة والسواد الأعظم حصل على جنسيات الدول التي أقام فيها وعاش طيلة الفترة الماضية .
طيلة السنوات الماضية كانت الجالية الفلسطينية جالية متعايشة بسلام تتمنى العودة إلى أحضان الوطن اليوم قبل الغد ، لكن الآن بدأنا نسمع أصوات ترفض وتستنكر وجودهم ، ومع هذه الأصوات حملات تشويه وكراهية إتجاههم وكلها كاذبة ولا تمت للحقيقة والواقع بأي صلة لا من قريب ولا من بعيد .
أن من حقي أن أشعر أن هناك شيء يحدث بالخفاء ، فلماذا تجري هذه الأمور وفي هذه الفترة بالتحديد..؟؟
 لقد انتهينا من فترة قصيرة من بدايات صفقة القرن الذي يعدها عرابها "جاريد كوشنر" ، ولقد أعلن عن جانبها الإقتصادي ، وقد يكون شركاء الرجل يلعبون لعبتهم على هذه الشريحة ، لأنه وكما هو معلوم هذه الشريحة من المطالبين القدماء والأشداء لحق العودة والتعويضات ، ولهذا شكوكي بالتأكيد في محلها الصحيح .