[x] اغلاق
مرسيدس "بي كلاس" تعمل بخلايا الوقود
4/1/2010 14:35

برلين : بدأت شركة "دايملر كرايسلر" الألمانية بإنتاج نسخ محدودة من طراز مرسيدس "بي كلاس" تعمل بخلايا الوقود النظيفة، وسوف تقدم هذه السيارات لزبائن مختارين في أوروبا والولايات المتحدة اعتبارًا من العام المقبل .

وينتج المحرك الكهربي الجديد للسيارة قوة 100 كيلو وات/136 حصانا، وعزم 290 في اللفة الأولى، بينما يبلغ مداها 400 كم، ولا تستغرق سوى أكثر من ثلاث دقائق للتزويد بالوقود مرة ثانية .

وتعتمد السيارة، وفقا لما أوردته صحيفة "الشرق الأوسط"، "بي كلاس إف سيل" على مفهوم هندسة الـ"شطيرة" حيث تم دمج المكونات الخاصة بالقيادة في أرضية السيارة، مع عدم التعدي على مساحة التخزين، كما تستغل

   
           


التفاعل الكيميائي بين الهيدروجين والأوكسجين لتوليد الطاقة في عملية لا ينتج عنها أي غازات .

وبحسب ما أعلنته "مرسيدس"، فتتمتع السيارة بنفس مزايا الأداء والراحة التي تتمتع بها السيارة العادية، كما اختارت أيضا نظام التأجير الذي يوفر الخدمات والإصلاح بدلا من تحديد سعر للسيارة التي لن تكون متاحة لمعظم المشترين بسبب الأعداد المحدودة المنتجة منها .

يشار إلى أن دايملر كانت قد خصصت مؤخرا 79 وحدة من السيارة "جي 55" لأسواق الخليج، والذي وفرته بطلاء الأنايت رمادي وبرتقالي وعجلات سبائك قياس 19 إنشاً بلون والتيتانيوم ومقصورة عالية الفخامة .


وتتميز النسخة الخليجية بقدرتها على السير في جميع الطرق الوعرة مع المحافظة على مستويات السلامة في التعامل معها، نظرا لوجود نظام الدفع الرباعي الدائم، ونظام التحكم الإلكتروني بالاحتكاك "4 إي تي أس"، و"إي بي جي" فإنها " .