[x] اغلاق
نجاح هائل للمخيم الصيفي رمز لأوقات الفراغ في شفاعمرو
20/8/2019 7:14
نجاح هائل للمخيم الصيفي
"رمز لأوقات الفراغ" في شفاعمرو
برنامج "رمز لأوقات الفراغ" التابع لوزارة تطوير النقب والجليل، أقام خلال العطلة الصيفية مخيمات اثراء ديجيتالية من خلال أدوات تكنولوجية حديثة ومتقدمة – دون مقابل مادي!
البرنامج المميز "رمز لأوقات الفراغ" – دورات اثراء ديجيتالية لمهارات العلم والحاسوب، بتمويل من شركة "כיל – إسرائيل للكيماويات" وبالتعاون مع وزارة تطوير النقب والجليل، وتحت رعاية المدير العام للوزارة السيد اريئيل مشعل وبلدية شفاعمرو استمر أيضا في العطلة الصيفية ضمن مخيمات "ديجيتالي في الصيف" – دون مقابل مادي!
أقيمت المخيمات مع بداية الأسبوع الأول من العطلة الصيفية، لمدة خمسة أيام في الأسبوع وعلى مدار سبعة أفواج، هدفت هذه المخيمات لتنمية وتطوير مهارات التفكير العليا بما يتناسب مع متطلبات القرن ال- 21 من خلال فعاليات تنوير تكنولوجية مختلفة، مثرية وممتعة.
في المخيمات، والتي شارك بها نحو ال-750  طالب من المدارس الابتدائية في شفاعمرو، تم التركيز على التعلم الذاتي من خلال البحث، المبادرة، تطوير روح القيادة من خلال دعم العمل الذاتي لدى الطلاب. من بين المواضيع التي تم تمريرها: الإعلام الديجيتالي، المبادرة وتطوير التطبيقات، بناء ألعاب، برمجة أساسية وماينكرافت.
 
تم تمرير المخيمات على يد مرشدي المشروع لطلاب الصفوف الثالثة – السادسة، حيث تضمنت فعاليات محوسبة ونشاطات متنوعة، كما وكانت الفعاليات في كل من أيام المخيم تتمحور حول موضوع مختلف: ألعاب قديمة، إعادة التدوير، الفن، الموسيقى، العاب وفعاليات. المخيمات اتاحت للطلاب فرصة المشاركة بعدّة فعاليات ديجيتالية والتي تدمج قيم: المسؤولية الشخصية والاجتماعية، العمل ضمن طاقم، التعاون والعمل المشترك، الإبداع ،حب الاستطلاع وغيرها. بالإضافة لألعاب تفكيرية، العاب برمجة، بحث من خلال تطبيقات والعاب محوسبة هادفة، شيقة وممتعة.
 
مع انتهاء المخيمات في مدينة شفاعمرو وفي حديث مع السيدة ماغي اسياغ مديرة مشروع "رمز لكل تلميذ"،قالت:
فخر كبير بالنسبة لنا أن نقيم هذه السنة أيضا مخيم محوسب في شفاعمرو، والذي أتاح للطلاب فرصة التعلم من خلال طرق حديثة وممتعة التي تدمج التكنولوجيا المتقدمة مع المتعة واللعب. مع نهاية ال 7- أفواج للمخيم، بوّدي أن أتقدم بجزيل الشكر لجميع المتبرعين للمشروع وعلى رأسهم شركة "כיל – إسرائيل للكيماويات، لرئيس المشروع، السيد أودي أنجل، لمدير عام وزارة تطوير النقب والجليل السيد اريئيل مشعل ولرئيس بلدية شفاعمرو السيد عرسان ياسين على التعاون والدعم من اجل إعطاء الطلاب فرصة المشاركة في مخيم دون مقابل مادي"