[x] اغلاق
الآلاف من نشطاء المشتركة يتواجدون حول صناديق الاقتراع
17/9/2019 7:28
الآلاف من نشطاء المشتركة يتواجدون
حول صناديق الاقتراع
 
انطلقت انتخابات الكنيست الثانية والعشرين. 
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها الساعة السابعة صباحا، على أن تستمر عملية التصويت حتى العاشرة ليلا.  
ويبلغ عدد أصحاب حق الاقتراع حوالي ستة ملايين وثلاثمئة وأربعة وتسعين الفا، فيما يبلغ عدد صناديق الاقتراع في أنحاء البلاد احد عشر الفا ومائة وثلاثة وستين. 
وتخوض الانتخابات تسع وعشرون قائمة، علما بان الانتخابات الأخيرة خاضتها أربعون قائمة.
وجاء من لجنة الانتخابات المركزية انه من لم يتسلم الإعلان للناخب من وزارة الداخلية، بإمكانها الاستفسار عن مركز الاقتراع الخاص به بواسطة التواصل مع مركز المعلومات التابع لها. ويعمل المركز في هذه الساعة، وغدا سيبدأ عمله الساعة السادسة صباحا.
ورقم هاتف قسمه الناطق بالعربية 1800201092.
واستذكرت اللجنة في بيان أصدرته مساء اليوم انه لا حاجة في احضار الإعلان للناخب الى مركز التصويت، وانما يكفي الوصول مع بطاقة الهوية او رخصة سياقة او جواز سفر ساري المفعول.
هذا ومنذ ان فُتحت صناديق الاقتراع اليوم الساعة السابعة صباحًا شهدت البلدات العربية والمدن المختلطة حضورًا كبيرًا لنشطاء المشتركة.
حيث يتواجد الآلاف من نشطاء المشتركة من كوادر أحزاب ومتطوعين بين صناديق الاقتراع وبالقرب من المؤسسات الحكومية التي تحوي على صناديق. وكما علمنا فإن هؤلاء الشباب سيتواجدون طيلة ساعات التصويت لبث اجواء ايجابية أثناء التصويت والحفاظ على النظام.
ومنذ فتح الصناديق هناك تواجد وحركة كبيرة لنشطاء المشتركة أيضًا في شوارع العديد من البلدات العربية.
وقد صرّح المسؤولون التنظيميون في القائمة المشتركة أن هذا التواجد والحضور بدأ التخطيط له والعمل عليه منذ فترة لبث الشعور بالأمان لدى الأخوة والأخوات من جمهور المصوتين.