[x] اغلاق
اسوارة خاصّة للمكوث في المستشفى
19/9/2019 12:13
اسوارة خاصّة للمكوث في المستشفى
من المعروف ان كل شخص يدخل الى المستشفى ويمكث فيها، يتلقى سواراً للمرضى مع تفاصيله الشخصيّة. ومن اجل تجنّب الحالات التي من الممكن ان تعرّض حياته للخطر، هناك اساور تحذّر من حالات معيّنة كالحساسيّة التي تهدّد حياة المرضى.
مؤخّرا، قامت ممرضة مسؤولة من مجموعة كلاليت في المركز الطبّي "مئير"، بطرح فكرة وضع علامة خاصة على الاطراف التي تعاني من حالة صحيّة خطرة، والقصد هو لذراع او ساق كانت قد خضعت لاجراءات طبيّة في الماضي. على سبيل المثال، النساء اللواتي اصبن بسرطان الثدي وخضعن لعمليات جراحية حيث تمّت ازالة الغدد اللمفاوية، او المرضى الذين يقومون بغسيل الكلى يملكون يدّ حساسة، الامر الذي يستوجب وضع علامة خاصّة لتحذير الطاقم الطبّي لدى اجراء فحوصات الدم، او ادخال الحقن في نفس الطرف حتّى ولو تمّ تخدير المريض.
وقد بارك طاقم الممرضات المسؤولات هذه المبادرة، لكونها خطوة تساعد على تحسين الخدمة الطبية في كلاليت، بل وتضمن سلامة المرضى. ومن اجل تحقيق السلامة، تم تصميم اسوارة ذات لون وردي بالهام من منظمة الليمفادة الاسرائيلية، وتم توزيعها على المشافي التابعة لكلاليت.
وفي هذا السياق، قالت احدى المتعالجات: "هذه الاسوارة تمنحني الشعور بالأمان لان الطاقم الطبي سيرى العلامة وبالتالي سيتوخّى الحذر في كل ما يتعلّق بالاطراف الحساسة, اضف الى ذلك انني غير مضطرة لاخبار العاملين مرارا بانه لا ينبغي وخزي او اخذ فحوصات الدم من هذه اليدّ".