[x] اغلاق
زيارة المدير العام لوزارة التربية لمدرسة راهبات الناصرة في شفاعمرو
16/10/2019 9:53
زيارة المدير العام لوزارة التربية لمدرسة راهبات الناصرة في شفاعمرو 
زار مدرسة راهبات الناصرة في شفاعمرو، يوم الثلاثاء الموافق 15.10.2019، وفد من وزارة التربية والتعليم يترأسه مدير عام الوزارة السيد شموئيل أبوآب والأستاذ عبد الله خطيب مدير قسم أ للتعليم العربي يرافقه أعضاء من مكتب الأمانة العامة برئاسة الأب فهيم عبد المسيح، كما وحضر الشماس جريس منصور، المسؤول عن المدارس المسيحية في الوزارة .وقد كان في استقبالهم الأخت الراهبة جينا، رئيسة الدير، والأب ايلي كرزم ممثل البطريركية اللاتينية ومدير المدرسة الأستاذ رامي سرور. 
عرض الأستاذ سرور أمام الحضور رؤيا المدرسة وانجازاتها، مشددا أ ن عمل المدرسة الناجح يرتكز على القيم التي توجه العمل كالبوصلة. أهم هذه القيم مأخوذة من روحانية راهبات الناصرة ومن رسالة القديس بولس الأولى لأهل كورنثوس اصحاح 13: المحبة والعمل الخفي والصمت والتواضع والسلام والتفاني. 
كما وعرض الأستاذ سرور إنجازات المدرسة في المجالات الروح ية والاجتماع ية والموسيق ية والفن ية والعلم ية حيث أ ن هنالك برنامجا روحيا شاملا يشمل ك ل أيام السنة بما في ذلك المناسبات والأعياد، كما أ ن هنالك عروضا موسيقية يؤديها الطلاب اكراما للفنانين الكبار ومعارض في الفن والرسم تو ث ق معالم شفاعمرو وتركز على موضوع الاستحداث في استعمال المواد، وفي في المجال الاجتماعي أقيمت فعاليات سنو ية مثل يوم التراث وغيره. 
بالنسبة للإنجازات العلمية، فقد عرض المدير نتائج امتحانات النجاعة والنماء) מיצ"ב( في مواضيع التدريس والتي أظهرت أن ها تفوق المعدل البلدي في شفاعمرو، والعربي قطريا والقطري عامة )يشمل المدارس اليهودية( .
كما وأشارت احصائيات الوزارة أن معطيات المناخ التربو ي المدرس ي هي أيضا أفضل من المعدلات القطرية .
وعبر المدير عن شكره وتقديره لطاقم العاملين في المدرسة لما بذلوه من جهد لتحقيق هذه الإنجازات. 
وقد زار الوفد مبنى المدرسة ومرافقها التي تتم ي ز بالبيئات التعليم ية الحديثة والفريدة: غرفة الصلاة والروحانيات ،غرفة الفنون، مركز الرياضيات ،غرفة الموسيقى ،مختبر الحاسوب، مختبر العلوم والتكنولوجيا، المكتبة، غرفة اللغات، القاعة الرياضية، الغرفة الدافئة. 
أخيرا، ع بر الحضور عن انبهاره من ك ل ما ذكر وأ ن المدرسة فعلا رائدة ومتم يزة محليا وقطريا.