[x] اغلاق
مؤشر ودّية البنوك: بنك مركنتيل في الصدارة
22/10/2019 10:28

مؤشر ودّية البنوك: بنك مركنتيل في الصدارة

قامت وكالة المصالح الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد والصناعة بنشر نتائج مؤشر ودّية البنوك للمصالح الصغيرة والمتوسطة للنصف الأول من 2019، حيث يتبيّن منها أن بنك مركنتيل يتربّع بالصدارة.

بناء على بيانات وزارة الاقتصاد، يتصدّر بنك مركنتيل المكان الأول في تدريج البنوك.

يقوم المؤشّر على 4 معايير رئيسية: حجم الإئتمان الذي يُعطى للمصالح الصغيرة والمتوسطة، مستوى الفائدة، نسبة الربح من العمولات وإتاحة خدمات البنك للمصالح. وقد تم نشر المؤشر مؤخرًا للمرة الرابعة، حيث كانت المرة الأولى في أيار 2018، علمًا أنه تتم حتلنة المؤشر كل ستة شهور.

اما المعطيات التي بُني المؤشر حسبها فهي التقارير المالية للبنوك للنصف الأول من عام 2019، واستطلاع أجرته الوكالة للمصالح الصغيرة والمتوسطة بين المستشارين الماليين، حيث طُلب منهم، في إطار الاستطلاع، إبداء رأيهم حول تلبية البنوك للطلبات المختلفة، سهولة الوصول إلى الموظفين ذوي الصلاحية، ودّية الأجهزة المحوسبة والتطبيقات، تكلفة الفائدة وتسعيرة العمولات في البنوك وغيرها.

ويقول دودي ميمون، مدير قسم الصيرفة الخصوصية حول تدريج البنك في الصدارة: "ريادة بنك مركنتيل في هذا المؤشر تشرّفنا وتمنحنا الفخر بما نعمل. البنك يركّز جهوده التجارية في تمويل المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة، ويفوز في مناقصات الدولة لتوفير ائتمان تجاري لهذه المصالح بكفالة الدولة.  التدريج العالي للبنك هو نتيجة لجهودنا المهنية، نحن الموظفين والمصرفيين، الذين نعمل في هذا المجال. سوف نستمر في تحسين الخدمات التي نمنحها لزبائننا في الفروع والديچيتال على الدوام، فالزبون هو دومًا في المركز ونحن نعمل بدون كلل أو ملل للمحافظة على حسن ادائنا مقابل الزبون، وفي مثل هذه الاختبارات والتقييمات".