[x] اغلاق
تصريحات من لاعبين فريق ريال مدريد وتصريح من المدير الفني زين الدين زيدان
31/10/2019 14:46
تصريحات من لاعبين فريق ريال مدريد وتصريح من المدير الفني زين الدين زيدان
بنزيما يكسر رقم تيري هنري
قاد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، فريقه لتحقيق الفوز الكاسح على ليجانيس، بخماسية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الليجا، أمس الأربعاء.
وسجل لاعب ليون السابق هدفًا وصنع اثنين في المباراة، التي رفعت رصيد الميرينجي إلى 21 نقطة، في وصافة جدول الترتيب، بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر برشلونة.
وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أصبح في رصيد بنزيما 229 هدفا بقميص ريال مدريد، ليتفوق بذلك على مواطنه تيري هنري، الذي سجل 228 هدفا مع آرسنال.
وبالتالي، تفوق بنزيما على هنري أيضا، في قائمة أكثر اللاعبين الفرنسيين تسجيلا للأهداف، مع فريق واحد من خارج الليج آ.
ويتربع بنزيما حاليا على صدارة هدافي الليجا، برصيد 7 أهداف، بالتساوي مع لورينزو مورون وجيرارد مورينو.
كما سجل الفرنسي في جميع المباريات، التي خاضها على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في الليجا هذا الموسم.
وأكد الكرواتي لوكا مودريتش، نجم وسط ريال مدريد الإسباني، أن هدفا سجله فريقه، غير تاريخ الكرة الأوروبية.
مودريتش: هذا الهدف غير تاريخ الكرة الأوروبية
قال مودريتش خلال مقابلة نشرتها وسائل الإعلام الإسبانية، اليوم الأربعاء: "ربما غير هدف راموس بنهائي دوري الأبطال 2014، تاريخ كرة القدم في أوروبا بعض الشيء، قبل ذلك فاز الريال بالكثير، هذا مؤكد، ولكنه لم يكن آنذاك قد عانق هذه البطولة منذ 12 عاما".
وسجل راموس هدف التعادل للملكي في الدقيقة 93، قبل أن يهز الفريق الشباك 3 مرات أخرى، في الوقت الإضافي، لينتصر 4-1، ويحرز لقب دوري الأبطال العاشر في تاريخه.
وأشار اللاعب الكرواتي إلى أن هدف زميله الإسباني أطاح بعائق نفسي كبير داخل ريال مدريد بعد سقوط الأخير 3 مرات متتالية في الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.
وتابع: "هدف سيرجيو تجاوز هذا الحاجز العقلي، لقد كان هدفا تاريخيا غير كل شيء، ربما لولاه لما تحققت كل تلك الإنجازات التي توالت تباعا فيما بعد".
وأوضح مودريتش أنه يهوى لعب كرة القدم دون الالتفات إلى الصخب الدائر حول اللعبة، وأردف قائلا: أنا أفضل كرة القدم فقط، وأفضل اللعب بدون شك، بدون الالتفات إلى ما يدور حولي، ولكن هذا يصبح مستحيلا يوما بعد يوم".
تصريحات من زيدان تنفي شائعات رحيل غاريث بيل
وقال المدير الفني لريال مدريد، زين الدين زيدان، الثلاثاء، إنه لا توجد أي عروض لمهاجم الفريق الويلزي غاريث بيل خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وبينما يكتف الغموض مستقبل بيل مع النادي الملكي، قال زيدان إن بيل غادر إلى لندن "لأسباب خاصة" ولم يشارك في تدريبات الفريق استعدادا للقاء ليغانيس المقرر الأربعاء.
ولم يشارك بيل في مباراتي غلطة سراي ومايوركا بعد أن أصيب خلال فترة المنافسات الدولية الأخيرة.
وكانت تقارير صحفية قد روجت لشائعات مفادها أن المهاجم الويلزي يجري مباحثات مع مسؤولي نادي "شنغهاي شينهوا" تمهيدا للانتقال للصين في يناير المقبل، وفق ما ذكرت "الأسوشيتد برس".
وسبق أن ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن بيل "طفح به الكيل" من وضعه في ريال مدريد، خاصة بعد استبعاده "غير المبرر" من مواجهة الفريق أمام كلوب بروج البلجيكي بدوري أبطال أوروبا بشهر أكتوبر الجاري.