[x] اغلاق
ألتمان تنصح: ماذا نأكل في عمر الـ 40؟
11/11/2019 8:33

ألتمان تنصح: ماذا نأكل في عمر الـ  40؟

شركة ألتمان تنصحكم بالمأكولات التي يفضّل تناولها للحفاظ على صحة وجودة حياة أفضل.

سنوات الـ40 المُثقلة بالمهام والواجبات

بيت وقرض إسكان، أسرة وأولاد، حياة مهنية وعلاقة زوجية- من جهة، الحياة مليئة بالمهام والالتزامات والواجبات، ومن جهة أخرى لن تتعرّضوا، بعد الآن، للضغوط والمهام التي تثقل كاهلكم. يتميّز هذا العقد أيضًا بالتقدّم بوتيرة سريعة نحو سن الأمل. كما أن انخفاض مستويات الهرمونات أصبح من نصيب الرجال كذلك.

على ماذا يجب أن نحرص؟

كما هو معروف، فإن الطريق نحو سنّ الأمل يحمل بين طيّاته ارتفاعًا في خطر الإصابة بأمراض القلب، الأوعية الدموية والسّكري. ولهذا، من المهم الحرص على تغذية سليمة، كما أسلفنا سابقًا.

الماغنيسيوم: قبل سنة تبيّن لنا بأن المياه في البلاد تعاني من نقص بالماغنيسيوم، وعلى الأرجح فإن الخضار والفواكه تتأثر جرّاء ذلك. وبما أن نقص الماغنيسيوم يرتبط بشيوع أمراض القلب، فمن الضروري استهلاك الخضار والفواكه ذات الأوراق الخضراء في هذا العقد تحديدًا، وذلك لاحتوائها على المعادن وكذلك يفضّل الاستعانة بمكمّل غذائي مناسب. إضافة الماغنيسيوم يمكنها ان تخفّف التوتر، تساهم في استرخاء العضلات، تساعد على النوم كما يجب والتخفيف من العوارض المتعلّقة بالتغييرات الهرمونية.

مضادات الإلتهاب: أوجاع المفاصل وتآكل الغضاريف، هي أيضًا من أعراض الشيخوخة التي تبدأ بعد سن الـ 40. تناول خضروات غنية بمضادات الأكسدة واستهلاك جذور الكركم يمكنها أن تزيد كمية مضادات الالتهابات في الغذاء والتخفيف من أوجاع المفاصل، في حال وجدت. بما يتعلق بتناول الكركم: تدلّ الأبحاث على أن استعمال مكمّلات غذائية تحتوي على مستخلص الكركم مفيد أكثر من استعمال النبتة نفسها.