[x] اغلاق
من هو أبو العطا الذي اغتالته إسرائيل فجر اليوم؟
12/11/2019 9:57
من هو أبو العطا الذي اغتالته إسرائيل فجر اليوم؟
تصدر اسم بهاء أبو العطا العناوين في وسائل الاعلام العبرية ولاسيما بين الأوساط القيادية، بعد التهديدات التي أطلقها الجيش الاسرائيلي باغتياله، الأمر الذي حذرت منه حركة الجهاد الإسلامي. 
واغتيل فجر اليوم الثلاثاء، أبو العطا وهو أبرز قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بغارة إسرائيلية استهدفت منزله شرقي غزة، وأدى القصف أيضًا إلى استشهاد زوجته، وإصابة عدد من أبنائه بجروح متفاوتة.. فمن هو القائد أبو العطا (أبو سليم)؟ 
 
سيرة ذاتية 
ولد "بهاء سليم أبو العطا" في حي الشجاعية بمدينة غزة في الخامس والعشرين من نوفمبر عام 1977.
 
درس في مدارس الشجاعية، وأنهى مرحلة الثانوية العامة ولم يتمكن في بداية الأمر من مواصلة مشواره التعليمي، بسبب الالتحاق بالعمل الجهادي والملاحقة التي تعرض لها، إلا أنه عاد والتحق بالجامعة ليدرس تخصص علم الاجتماع. 
متزوج وله خمسة أبناء، وهم (سليم 19عامًا، ومحمد 18 عامًا، وإسماعيل 15 عامًا، وفاطمة 14 عامًا، وليان 10 أعوام )، وجميعهم من المتفوقين في الدراسة. 
التحق "أبو سليم" في صفوف "سرايا القدس" منذ بداية العام 1990، وتدرج في العمل التنظيمي حتى أصبح قائد المنطقة الشمالية بسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين. 
تعرض لثلاثة محاولات اغتيال كان آخرها عام 2014 خلال الحرب على غزة. 
مطلوب لدى إسرائيل 
قبل أيام نشرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، تقريرًا ذكرت فيه ثلاثة شخصيات مرتبطة يتوقع أن يكونوا على رأس قوائم الاغتيالات الإسرائيلية بسبب الأخطار التي يشكلونها بالنسبة لإسرائيل. 
دائمًا كان يتم تحميل أبو العطا مسؤولية إطلاق الصواريخ تجاه المستوطنات .