[x] اغلاق
المكالمة الثانية.. وظيفة جديدة من واتسآب! وتعتزم محاسبة مرسلي الرسائل الجماعية والتلقائية
9/12/2019 9:23
المكالمة الثانية.. وظيفة جديدة من واتسآب! وتعتزم محاسبة مرسلي الرسائل الجماعية والتلقائية
أعلنت "واتسآب" إطلاق وظيفة جديدة في تطبيق التراسل الفوري الشهير تحت اسم "المكالمة الثانية"، والتي تتيح لأصحاب أجهزة "آبل" المزودة بنظام "iOS" إمكانية الرد على مكالمة واردة أثناء وجودهم بالفعل في محادثة.
ويمكن للمستخدم رفض المكالمة الواردة مباشرة، ولكن عند قيامه باستقبالها، فسوف يتم إنهاء المكالمة الحالية تماماً، ويجد المستخدم نفسه في المكالمة الجديدة، التي استقبلها للتو، نظراً لأن وظيفة "واتساب" الجديدة لا توفّر إمكانية التنقل ما بين المكالمتين.
ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، فقد أعلنت "واتسآب" أنّ وظيفة المكالمة الثانية تقتصر في البداية على الإصدار المخصّص لأجهزة "آبل" المحمولة (بدءاً من إصدار التطبيق 2.19.120)، ويتعين على أصحاب الأجهزة المحمولة المزودة بنظام "غوغل أندرويد" الانتظار لبعض الوقت إلى أن تتوافر هذه الوظيفة في تطبيق "واتساب" المخصص لهواتفهم.
كما وأعلنت شركة "واتس آب" أنها ستطلق حملة محاسبة المخالفين لقواعد استخدام تطبيقها للتراسل الفوري من خلال إرسال الرسائل العديدة التلقائية المزعجة المعروفة بـ"السبام".
ووحسب ما أظهره التحديث الأخير لتطبيق "واس آب" أضافت الشركة ميزة مهمة جديدة تتيح للمستخدم اختيار من يستطيع إضافته في الدردشات والمحادثات الجماعية.
ويهدف هذا التعديل إلى حماية مستخدمي "واتس آب" من إمطارهم بالرسائل المزعجة غير المرغوب فيها.
ولم تحدد الشركة نوع وطبيعة الإجراءات القانونية التي تعتزم اتخاذها ضد الأفراد والمؤسسات الذين يقومون بإرسال "السبام" عبر تطبيق "واتس آب".
وأكدت الشركة أن التطبيق ليس مخصصا للرسائل الجماعية والآلية والتلقائية.