[x] اغلاق
IBERICA' CAVA'
24/12/2019 11:40

لمناسبة احتفالات نهاية العام وبداية العام الجديد، يسرّ ماركة CAVA الإسپانيّة BERICAأن تقدّم :

IBERICA' CAVA' 

نبيذ فوّار فاخر لأمسية ساحرة ومميّزة جدًا

* هنالك نوعان من النبيذ: الجاف BRUT أو نصف الجاف – SEMI SECO *

* نبيذ فوّار عذب وسلس، ملائم لجميع المناسبات، للاحتفالات وللوجبات الخفيفة، أيضًا *

 

يأتينا نبيذ CAVA IBERICA من منطقة پنيديس في كاتالونيا - إسپانيا، والمصنّع في مصنع النبيذ CAVA الفاخر والمميّز "Masachs"، والذي كان من روّاد صناعة الـCAVA. تتمّ صناعة نبيذ الـCAVA وفق الطريقة التقليديّة للتخمّر الإضافي (بأسلوب الشامپانيا) والتعتيق، ما بين سنة ونصف السنة إلى سنتين، من أصناف عدّة من العنب: ماكابيو، پيريلادا وشارل-لو، أصناف فاخرة تميّز أنواع نبيذ الـCAVA الإسپاني، حيث يتمّ قطف كل صنف من العنب في الوقت المحدّد والمناسب تمامًا لقطفه.

هنالك نوعان من نبيذ CAVA IBERICA: BRUT – نبيذ CAVA جاف ו- SEMI SECO – نبيذ CAVA نصف جاف.

 

CAVA IBERICA -BRUT نبيذ CAVA جاف

أنواع العنب: ماكابيو 30%، كسرالو 30%، پيريلادا 40%.

حصاد/قطف: يتمّ القطف على ثلاثة مراحل: يتمّ قطف عنب ماكابيو في أوّل أسبوعين من شهر أيلول/سپتمبر. بينما يتمّ قطف عنب كسرالو في آخر أسبوعين من شهر أيلول/سپتمبر، أمّا عنب پيريلادا فيتمّ قطفه في أوّل أسبوعين من شهر تشرين الأوّل/أكتوبر.

التخمّر في مصنع النبيذ: يتم عصر عناقيد العنب للحصول على 50% من عصير العنب. بشكل مدروس وثابت وبتخمّر مُراقَب ما بين 16 و 18 درجة مئوية لمدّة 20 يومًا، لهدف استخلاص الرائحة والنكهة الأفضل للنبيذ.

التخمّر مرّة أخرى: يتمّ هذا التخمّر في قناني زجاجيّة لمدّة 40 يومًا بدرجة حرارة 16 مئويّة. ليتمّ بذلك التعتيق الإضافيّ للنبيذ لمدّة تراوح ما بين سنة وسنتين. بعد هذه العملية، تكون كميّة السكر المتبقّية في النبيذ 7 غرامات للتر الواحد.

اللون: صافٍ، يميل إلى الأصفر مع ظلال ذهبيّة.

الرائحة: فوّاحة تترك تأثيرًا في الأجواف الأنفيّة. معبّقة بالفواكه المُدمجة بعصير العنب المخمّر الفاخر.

النكهة والطعم: يترك هذا الصنف من النبيذ طعمًا عذبًا جدًا في الفم. غنيّ بالنكهات، مع الحفاظ على الاتّزان بين طعمَي الحامض والحلو. نكهة متناغمة وصافية، ونبيذ فوّار باستمرار.