[x] اغلاق
موظفو الدولة في مركز البلاد يحصلون على استكمال على الأجور في اعقاب الحرب الاخيرة
23/1/2020 15:20

بعد تدخل الهستدروت:

موظفو الدولة  في مركز البلاد يحصلون على استكمال على الأجور في اعقاب الحرب الاخيرة

في اعقاب تدخل رئيس هستدروت هماعوف أريئيل يعقوبي ، وبعد عمل مكثف ومهني مع مفوض خدمات الدولة ، البروفيسور دانييل هيرشكوفيتز ، اوعز المفوض بحصول موظفي الدولة الذي يعملون في مناطق مركز البلاد "دان" و"ياركون" و"هاشفيلاه" (وفقًا لتعريف الجبهة الداخلية ) على اجرة نصف يوم عمل في أعقاب الحرب الأخيرة في غزة.

يذكر انه ، في تاريخ  12.11.2019 ، خرج الجيش الإسرائيلي في حملة عسكرية  بعنوان "الحزام الأسود" في غزة ، وفي ذلك اليوم ، في الساعة 07:00 ، أمرت قيادة الجبهة الداخلية مواطني الدولة الذين يعملون في مناطق "دان" و "ياركون" و "هاشفيلاه" بعدم الوصول الى اماكن العمل والغاء كافة النشاطات التعليمية ايضا في هذه المناطق ،الا انه وبعد ساعتين تقريبًا ، تم السماح بالخروج إلى العمل ، شريطة أن يكون مكان العمل يحتوي على مكان آمن.

 بعد حوالي شهر ، أصدر المفوض أمراً ينص على أنه سيتم السماح للعمال الذين تغيبوا عن العمل في 12 نوفمبر 2019 والذين يقع مكان عملهم في المناطق المذكورة أعلاه باستغلال يوم الغياب المذكور وخصمه من ايام العطل المتراكمة المتاحة لهم. أي أن هؤلاء الموظفين لن يحصلوا على أجور مقابل هذا الغياب.

وبعد تدخل الهستدروت ، وتصحيح الاجحاف الذي حصل بحق العمال الذين لم يصلوا إلى العمل، وفقًا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية ، عملت الهستدروت وفي ختام جلسة محادثات بين نقابة موظفي الدولة ، برئاسة أريئيل يعقوبي ، ومفوض خدمات الدولة، البروفيسور هيرشكوفيتز ، اوعز المفوض حصول هؤلاء العمال على راتب يصل إلى نصف يوم عمل.