[x] اغلاق
الطين الهندي للوجه.. لبشرة خالية من شوائب
17/2/2020 10:29
الطين الهندي للوجه.. لبشرة خالية من شوائب
يعدّ الطين الهندي واحد من أفضل أساليب العناية بالبشرة، فقد أقبلت عليه النساء بشكل واسع في الآونة الأخيرة نظراً لقدرته الهائلة على تنظيف البشرة وتنقيتها من الأوساخ العالقها بها وكذلك تقشيرها وبالتالي تسعى المرأة إلى تطبيق الخلطات الطبيعية التي تحتوي على الطين الهندي للفوز ببشرة نضرة وناصعة.
ما هو الطين الهندي
مسحوق ناتج عن بلورة مونتموريلونيت، يتم استخراجه من وادي الموت والذي يقع في كاليفورنيا، بعدها يتم تنظيف الطين وتجفيفه لمدة 6 شهور، ومن ثم تعبئته وبذلك يصبح جاهزاً للاستخدام.
تساعد هذه المادة على الشفاء من الأمراض الجلدية، والتخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة في البشرة، لذا فهو يُستخدم كنوع من أنواع الماسكات الطبيعية التي تساعد على تجدد الخلايا وتنظيف البشرة بعمق، ويُقال إنّ كليوبترا تضع هذا الماسك إذ كانت تستخدم الطين الموجود على ضفاف النيل.
، ويحتوي هذا الطين على العديد من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لصحة البشرة مثل المعادن، والكالسيوم، والأملاح المعدنية، مما يجعل منه علاجاً جمالياً للبشرة بصورة عامة؛ وذلك لقدرته في المحافظة على لمعانها ورونقها ومظهرها.
فوائد الطين الهندي للبشرة
- تنظيف البشرة: يقلل الطين الهندي ظهور الرؤوس السوداء، بحيث يساعد على تخفيض نسبة إفرازات البشرة الدهنية، ويفيد في تقليل نسبة الحروق التي قد تنتج من التعرض اليومي لأشعة الشمس الضارة.
- تقشير البشرة: على الرغم من أنه يمكنك العثور على العديد من منتجات التقشير في المتجر، لكنها غالبًا ما تحتوي على مكونات قاسية على البشرة، حيث تشمل العطور المهيجة، والجلسرين، والبارابين، والفثالات.
- تقليص المسامات الواسعة: يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة المسام الواسعة، كما أنّ تطبيق ماسك الطين يعالج هذه المشكلة ويمنع التهاب البشرة.
- تنعيم البشرة: يُعتبر الطين الهندي من المقشرات الطبيعية للبشرة؛ وذلك لقدرته الفعّالة في إزالة الجلد الميت مما يزيد رطوبة البشرة ويمنحها ملمساً ناعماً.
- معالجة البثور والحبوب: يقلل الطين الهندي حدوث التهابات البشرة ويصغّر مسامها، وبذلك يحميها من دخول الأوساخ والأتربة فيها وبالتالي يخفّض تكوّن هذه البثور. طرق استخدام الطين الهندي.
- يطرد السموم من البشرة: الطين الهندي يحتوي على شحنة كهربائية سالبة قوية جدا، ومن المعروف أن السموم تمتلك شحنة موجبة، وعندما يتلامس الماسك مع مادة سامة فإنه يقضي على السم ويطلق المعادن المفيدة للجسم.