[x] اغلاق
المستشفى الإنجليزي: وحدة الخدّج تنتزع علامة 100% وتتميّز للعام الرابع على التوالي
19/2/2020 9:25
المستشفى الإنجليزي: وحدة الخدّج تنتزع علامة 100% وتتميّز للعام الرابع على التوالي
• د. نجم: تبوؤنا هذا التميّز هو ثمرة جهود مهنية لطاقم الأطبّاء والممرّضات وطواقم الطب المساعدة والمكمّلة في وحدة الخدّج 
• بروفسور حكيم: عاهدنا أنفسنا وجمهورنا بمواصلة تقديم أفضل الخدمات الطبيّة وبأعلى المستويات العلميّة والإنسانيّة والحفاظ على شرف التميّز 
• السيد وسيم دبيني، أن تربعنا على القمة في تقارير متتالية لوزارة الصحة، هي شهادة فخر لنا ولمجتمعنا العربي وللناصرة ولجمهورنا 
 
تقديرًا لتميّزه وتقلُد وحدة الخُدّج وسام أفضل وحدة في البلاد ضمن فئتها، بعد حصدها إمتياز وزارة الصحة، للعام الرابع على التوالي، في استبيانات وفحوصات وزارة الصحة بشأن أقسام الخُدّج في المستشفيات، استلمت، اليوم، إدارة مستشفى الناصرة الإنجليزي شهادة امتياز من وزارة الصحة في احتفال رسمي مهيب. 
شارك في الاحتفال الذي نُظم بحضور نائب وزير الصّحة، يعقوب ليتسمان ومدير عام وزارة الصّحة، السيد موشية بار سيمان طوف، وكبار موظّفيها، وفد المستشفى الإنجليزي، الذي ضم كل من: مدير المستشفى بروفيسور فهد حكيم، المسؤول التمريضي في المستشفى، السيد عفيف دراوشة، مدير وحدة الخدّج الدكتور يوسف نجم، الممرضة المسؤولة في الوحدة السّيدة اخلاص سمعان، لجانب طاقم الوحدة من أطباء وممرّضات وموظفين. 
وحصل الإنجليزي على الامتياز في الاستبيان بعد حصوله على علامة 100% لاستيفائه المعايير الموضوعيّة والتقييمات التي تجريها وزارة الصحة وفق استبيانات وفحوصات تجريها للأقسام ومقارنات مع باقي المستشفيات. 
مدير وحدة الخدّج في المستشفى، دكتور يوسف نجم قال معقبًا على الامتياز "تبوؤنا هذا التميّز هو ثمرة جهود مهنية لطاقم الأطبّاء والممرّضات وطواقم الطب المساعدة والمكمّلة في وحدة الخدّج، والتي تسعى إلى تقديم أفضل وأجود الخدمات الطبية الصحية لأهلنا في الناصرة والمنطقة". ولفتت الممرّضة المسؤولة في وحدة الخدّج، السّيدة إخلاص سمعان، إلى أن الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا العمل الجماعي والجهود المشتركة لطواقم العمل في الوحدة، التي ترعى الخدّج وتعتني بالأهل من لحظة الولادة وحتى تحريرهم للبيت، مع الاهتمام في الحد وفي تقليل التعقيدات أو المشاكل، التي من شأنها عرقلة سير الحياة اليومية. 
من جهته أوضح مدير مستشفى الناصرة، بروفيسور فهد حكيم أن تحقيق الامتياز ليس مفاجئا كونه جزء من تصور واستراتيجية عمل المستشفى الإنجليزي وقال "عاهدنا أنفسنا وجمهورنا بمواصلة تقديم أفضل الخدمات الطبيّة وبأعلى المستويات العلميّة والإنسانيّة والحفاظ على شرف التميّز. فهذا ليس أول تميّز لنا هذا العام، إنما واحد من سلسلة الانجازات والامتيازات التي حصلنا عليها. 
وبدوره أشاد المدير المالي ونائب المدير العام للمؤسسة الأم، السيد وسيم دبيني، أن تربعنا على القمة في تقارير متتالية لوزارة الصحة، هي شهادة فخر لنا ولمجتمعنا العربي وللناصرة ولجمهورنا، فحصولنا على امتيازات بتقرير منع التلوّث والعدوى، وثاني أفضل قسم طوارئ بالإضافة لتميّز وحدة الخدّج في البلاد منذ بداية العام هو نتيجة حرصنا وعملنا من أجل تطوير الخدمات الطبية التي نقدمها، وهذه الانجازات هي ثمرة مجهود كافة الطواقم. 
تجدُر الإشارة إلى أن مستشفى الناصرة الإنجليزي سجّل علامة 94.8 وحصد مكانا متقدّما في تقرير المستشفيات النظيفة والخالية من العدوى، بالإضافة لحصوله على تصدره استبيانات وحدات الخدّج للسنة الرابعة على التوالي.