[x] اغلاق
إطلاق مشروع معًا من البيت بمبادرة جوجل إسرائيل بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والصناعة
7/4/2020 16:55

 إطلاق مشروع "معًا من البيت" بمبادرة جوجل إسرائيل بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والصناعة  

مشروع المشتريات عبر الانترنت يربط بين الزبائن الإسرائيليين ومئات المصالح التجارية المحلية القائمة عبر الانترنت من خلال منصّة Shopping.il

وزير الاقتصاد والصناعة، ايلي كوهين: "مشروع "معًا من البيت" الذي أطلق عبر موقع  Shopping.il التابع لجوجل إسرائيل بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والصناعة، يهدف إلى توفير منصّة للمصالح التجاريّة الصغيرة عامةً والمصالح التي أغلقت في أعقاب توجيهات وزارة الصحة على وجه الخصوص، للبيع عبر الانترنت. زيادة انكشاف المصالح التجارية عبر شبكة الانترنت، تقوّي المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة وتساعد الزبائن الاسرائيليّين الذين يبحثون عن خدمات ومنتجات من مختلف المجالات على شرائها من المصالح التجارية المحلية"  

على إثر التأثيرات واسعة النطاق للوضع الحالي على عشرات آلاف المصالح التجارية في إسرائيل، أعلنت وزارة الاقتصاد والصناعة وجوجل إسرائيل عن افتتاح موقع Shoppingil.co.il لدعم المصالح التجارية الاسرائيليّة ضمن مشروع "معًا من البيت". ويهدف المشروع إلى مساعدة الزبائن الاسرائيليّين الذين يبحثون عن خدمات ومنتجات لشرائها بسهولة من المصالح التجارية المحلية". 

ويضم الموقع مجموعة كبيرة من المصالح التجارية وبضمن ذلك مصالح تبيع منتوجاتها عبر الانترنت ومصالح توفر خدمات من كل أنحاء البلاد والتي تملك موقع انترنت فعّال يتيح المقاصة والشراء عبر الانترنت. وانضمّت إلى المشروع كذلك مصالح تجارية تقوم بغالبية نشاطها في الأيام الاعتيادية وجهًا لوجه مثل مدربي اللياقة البدنية ومراكز بيلاتيس وأخصائيّي تغذية وأطباء نفسيّين وغيرهم.  

ويذكر أنّه ليس هنالك تاريخ انتهاء لهذا المشروع، وسيستمر بالعمل طالما أنّ هنالك حاجة لدعم وتعزيز المصالح التجارية والاقتصاد المحلي. وتضاف هذه المبادرة إلى عدد من المبادرات التي تقودها وزارة الاقتصاد والصناعة لدعم المصالح التجارية التي تضرّرت نتيجة أزمة الكورونا ومن أجل تحريك الاقتصاد الإسرائيلي. 

مدير عام جوجل إسرائيل، براك ريجيف: "اضطرت عشرات آلاف المصالح التجارية إلى التأقلم بين ليلة وضحاها مع واقع جديد، والذي يمكن خلاله تقديم الخدمات أو المنتجات فقط عبر الانترنت. "معًا من البيت" هي مبادرة تتيح لنا جميعًا التجنّد معًا لاجتياز هذه الفترة، تقوية الاقتصاد الإسرائيلي، وكشف الناس على المصالح التجارية التي تستطيع مواصلة تقديم خدماتها أيضًا في هذه الفترة".