[x] اغلاق
فيفا يتخذ قراراه النهائي بشأن جائزة الأفضل لعام 2020
14/5/2020 10:44
"فيفا" يتخذ قراراه النهائي
بشأن جائزة الأفضل" لعام 2020
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إلغاء جوائز "The Best" للعام الحالي، حيث كان من المقرر أن يقام الحفل في مدينة ميلانو في سبتمبر، لكن ذلك لن يحدث بسبب وباء فيروس "كورونا".وهذا يعني أن أمثال "ليونيل ميسي" و"كريستيانو رونالدو" لن يتنافسا للحصول على جائزة أفضل لاعب للرجال، والتي ستبقى شاغرة في 2020، حيث يمتلك الثنائي 11 جائزة فيما بينهما.
وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو" واضحًا منذ بداية هذا الوباء في أنه سيتم التعامل مع الأمور باستخدام الحس السليم والحد الأقصى من الاحتياطات.
وتم تعليق بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا وتحت 17 عامًا حتى فبراير 2021، بالإضافة إلى كأس العالم لكرة الصالات حتى عام 2021، والمنافسة الوحيدة للفيفا التي لم يتم تعليقها بعد، هي كأس العالم للأندية، والتي ستقام في أبو ظبي خلال شهر ديسمبر.
ويعتبر القرار منطقيًا، نظرًا لأنه تم تعليق مواسم كرة القدم في جميع أنحاء العالم، وفي بعض البلدان تم إلغاؤها تمامًا، ولم يعد هناك سبب لعقد حفل توزيع الجوائز هذا العام.
وبالإضافة إلى الأسباب الرياضية لإلغاء الحفل، لم يعتقد إنفانتينو أن أمسية الاحتفال هي الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به خلال الوباء.