[x] اغلاق
د. زاهي سعيد: كفى للإستهتار واللامبالاة!
22/6/2020 8:54

د. زاهي سعيد: كفى للإستهتار واللامبالاة!

أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:

حذّر الدكتور زاهي سعيد، متحدث بلسان وزارة الصحة "من الزيادة في أعداد المصابين بمرض الكورونا في المجتمع العربي حيث تعج عناوين الصحف ووسائل الاتصال والإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بأرقام مصابين جدد في معظم البلدات العربية".

وقال د. زاهي سعيد طبيب عائلة ومستشار مدير صندوق مرضى كلاليت: "بالرغم من الإعلان عن حارات كبيرة كمناطق مغلقة وتحرير مخالفات لمن لا يتبع التعليمات وتعطيل التعليم في بعض المدارس، وعلى الرغم من أن الخبراء والأطباء ورؤساء السلطات المحلية يناشدون المواطنين بالانصياع لتعليمات وزارة الصحة إلا أن الأعراس والمناسبات مستمرة، والزيارات والعودة إلى الحياة الطبيعية كأن شيئًا لم يكن، وسط استهتار واضح بالتعليمات، فالمواطنون يتجوّلون في المرافق العامة بدون وضع كمامات وهذا شيء مؤسف".

وتطرق سعيد إلى أن "مريضًا بالكورونا شارك بأحد الأعراس في بلدة ديرحنا ممّا أثار القلق والبلبلة في البلدة وسط مخاوف وتخوفات المشتركين بالعرس من انتقال العدوى ودخول بعضهم الى الحجر الصحي".

وقال سعيد: "ماذا ننتظر؟ كفى للامبالاة! انها حياة أطفالنا، أحبائنا، أهالينا، حياتنا! الرجاء الانصياع لتعليمات وزارة الصحة! نريد العودة للعيش بسلام!".