[x] اغلاق
نبيل كتان: إتباع تعليمات وزارة الصحة في صالونات الحلاقة هي الضمان لعيد سعيد وآمن
21/7/2020 12:24
نبيل كتان: إتباع تعليمات وزارة الصحة في صالونات الحلاقة هي الضمان لعيد سعيد وآمن
أصدر المكتب الناطق بلسان وزارة الصحة حول موضوع الكورونا للإعلام العربي البيان التالي:
نبيل كتان هو صاحب صالون حلاقة في مدينة الناصرة، يصلح لأن يكون قدوة ونموذجا يحتذى به، من قبل سائر أصحاب صالونات الحلاقة، التي ينبغي أن تعمل بنظام مختلف في فترة "كورونا"، وخاصة في هذه الفترة التي تسبق عيد الأضحى المبارك، والتي تستقبل فيها صالونات الحلاقة اعدادا من الزبائن تعادل أضعاف ما تستقبله في أيام العمل العادية.
 
ويقول (الحلاق) نبيل كتان، انه يعلق على جدار الصالون توصيات وزارة الصحة وينفذ هذه التوصيات والتعليمات بحذافيرها، ولا يستقبل الزبائن الا بحجز مسبق، بحيث لا يكون في الصالون أكثر من شخص واحد، وانه يخصص لكل زبون 40 دقيقة هي عبارة عن نصف ساعة حلاقة و10 دقائق لتعقيم الصالون بين زبون وآخر.
ويحرص نبيل كتان على استخدام كافة وسائل ومواد التعقيم، في صالونه – كما هو مبين في الفيديو – بحيث يقوم بتعقيم كافة الأدوات التي يستخدمها بواسطة معقمات سائلة، ثم يضعها في صندوق يعمل بواسطة الأشعة فوق البنفسجية ويقضي على كل الميكروبات، التي يمكن أن تعلق على أدوات الحلاقة. ويستخدم كتان في هذه الفترة الاستثنائية، أغطية (مراييل) أحادية الاستخدام، خشية ان تنقل أغطية القماش العدوى من شخص لآخر، كما يستخدم فوطة أحادية الاستعمال إذا ما نسي الزبون أن يحضر معه منشفة من البيت. وفي الختام يتوجه نبيل كتان الى جميع أصحاب الصالونات بأن يتقيدوا بتعليمات وتوصيات وزارة الصحة ويتمنى السلامة للجميع.