[x] اغلاق
إعلام ينطلق نحو دورة تدريبية إضافية للنساء
25/7/2020 7:01

"إعلام" ينطلق نحو دورة تدريبية إضافية للنساء

استكمالا للدورة الأولى في مشروع "نكسر السقف الزجاجي، معًا"، نظم مركز "إعلام" اليوم، الجمعة، الدورة التدريبية الثانية بمشاركة 15 امرأة من مختلف القرى والبلدات العربيّة وايضًا من مختلف المجالات. 

وتركز الدورة التي تأتي بدعم من وزارة الخارجية الألمانية، من قبل IFA- برنامج التمويل سيفيك، على إكساب النساء آليات، سواءً إعلامية أو سياسية أو اقتصادية، قادرة على مساعدتهن في مواجهة العنف ضد النساء وايضًا تعزيز فرص السلام والحوار بين مجموعات مجتمعية مختلفة. 

ويشارك المشروع ايضًا نساء من المجتمع الروسيّ، حيث ستقوم المشاركات بعد التدريب بتنظيم لقاءات مشتركة لمناقشة وضع النساء العربيات ومن المجتمع الروسي، والتحديات التي تواجههن، في محاولة لإيجاد نقاط لقاء وتقاطع يمكن العمل عليها سويةً. 

وقدّم اللقاء الأول للمشاركات الناشطة النسوية غدير بياطرة- كنانة، مركزة العمل الجماهيري ورفع الوعي في جمعية "نساء ضد العنف"، حيث تطرقت إلى مفهوم العنف ضد النساء، وإلى وضع المرأة العربيّة، وإلى تعامل المجتمع مع حالات تعنيف المرأة، كما والتعامل الإعلامي مع الظاهرة. 

يشار إلى أنّ الدورة ستنظم بشكل أسبوعي وتشمل على عددٍ متنوع من المحاضرات والورشات الهادفة إلى تنمية قدرات المرأة، حيث يطلب من المشاركات المساهمة في كتابة مقالات للإعلام عن قضايا نسوية وسياسية، كما ستقوم المشاركات بالعمل على كتابة ورقة سياساتية وعرضها في الكنيست، إلى ذلك ستعمل على نشر فيديو ترويجي يتطرق إلى وضع المرأة بشكل عام. 

لمزيد من التفاصيل، يرجى التوجه إلى مركز إعلام على هاتف رقم: 046001370.