[x] اغلاق
توقع حدوث اكتظاظ في الحافلات لخروج السائقين لاجازة العيد
27/7/2020 9:13
توقع حدوث اكتظاظ في الحافلات
لخروج السائقين لاجازة العيد
مع حلول عيد الاضحى المبارك ، نهاية الأسبوع ، من المتوقّع أن يحصل تقليص في خدمات الحافلات العامّة بسبب خروج السائقين المسلمين والدروز من أبناء الوسط العربي الى عطلة العيد . وزارة المواصلات من جانبها لم توافق على تقليص عدد الحافلات واقترحت اللجوء الى شركات خاصّة ولكنّ معظم هذه الشركات لا تلائم متطلّبات وزارة المواصلات ومن هنا فمن المتوقّع أن يؤدّي هذا الأمر الى اكتظاظات كبيرة في الحافلات لم نشهدها في سنوات سابقة ، وذلك خلافا لتعليمات طوارئ الكورونا .
ويشكّل السائقون العرب المسلمون تقريبا الثلث من عدد السائقين في البلاد .
يذكر انّ القلق من الاكتظاظ يزداد في البلدات التي يسكنها اليهود المتدينين المتزمتين " الحريديم " والذين يستعملون الحافلات بشكل أكثر من غيرهم في تنقلاتهم وخاصة بعد خروج طلاب المدارس الدينية للعطلة .
تعقيب وزارة المواصلات
وزارة المواصلات عقّبت على الموضوع بالقول : "السلطة الوطنية للمواصلات العامة طلبت من الشركات التي  تفعّل المواصلات العامة الاستعانة بشركات خاصّة في فترة عيد الأضحى المبارك  بسب تغيّب السائقين المسلمين وذلك من أجل سدّ النقص في الحافلات خلال أيّام العيد  ، وبالمقابل تم الطلب من الشركات اعلام الجمهور بالاكتظاظ المتوقّع وخاصّة في البلدات التي يسكنها الحريديم حيث يتواجد طلّاب المدارس الدينية في عطلة  ويزداد الطلب على المواصلات العامّة " .