[x] اغلاق
نتنياهو:المستشفيات قادرة في هذه المرحلة على التعامل مع اعداد المرضى
29/7/2020 11:54
نتنياهو:المستشفيات قادرة في هذه المرحلة على التعامل مع اعداد المرضى
زار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بمعية وزير الصحة يولي ادلشتاين قسم الكورونا في مستشفى سوروكا ببئر السبع للاطلاع عن استعداده لفترة الشتاء المقبلة في ظل استمرار جائحة الكورونا . 
وقال نتنياهو انه في هذه المرحلة فان المستشفيات قادرة على التعامل مع اعداد المرضى الذين توصف حالتهم بالخطيرة . غير انه اضاف انه يجب علينا الاستعداد لسيناريو لا يمكننا فيه استقبال المرضى في المستشفيات مشيرا الى ان المسؤول عن مكافحة الكورونا البروفيسرو روني غامزو سيتطرق مساء اليوم الى هذه المسألة
 
وزارة الصحة : نسبة حجز الاسرة في اقسام الكورونا يفوق ال 100%وأفادت وزارة الصحة ان نسبة حجز الاسرة في اقسام الكورونا بأنحاء البلاد تجاوزت ال 100%، وان هناك نحو ثلاثة الاف من افراد الطواقم الطبية الذين يخضعون للحجر الصحي، بينهم 430 طبيبا ونحو ثمانمائة ممرض .
وقد تم أمس تسجيل الفي حالة إصابة جديدة بالداء. 
 
هذا وقال باحثون من الجامعة العبرية ان تحليلا لبيانات الكورونا الأخيرة يظهر اننا في بداية اعتدال نسبة الارتفاع بعدد المرضى في حالة متوسطة الى خطيرة ويمكن نسب ذلك الى القيود على التجمهر التي فرضت قبل أسبوعين .
وأضاف الباحثون انه في الأيام المقبلة سيتضح ما اذا كان الحديث يدور عن منع الارتفاع في اعداد المرضى ام لا، واذا حصل ذلك فلا حاجة لتشديد القيود . ويذكر ان المعطيات التي يعتمد عليها بحثهم لا تشمل حالات الإصابة الطفيفة