[x] اغلاق
الدفعة الثانية من المنح للمواطنين ستوزع على الجمهور اعتبارا من بعد غد
2/8/2020 19:52
الدفعة الثانية من المنح للمواطنين ستوزع على الجمهور اعتبارا من بعد غد
أعلنت مؤسسة التأمين الوطني، اليوم الاحد، ان حوالي 800 الف اسرائيلي المستحقين للهبة الحكومية المضاعفة، سيحصلون عليها يومي الثلاثاء والاربعاء القادمين.
ويأتي توزيع هذه الهبات والتي اطلق عليها اسم " شيك لكل مواطن" استنادا لمصادقة الحكومة عليها، وبعد ان بدأ اليوم ادخال الهبات للاولاد عبر الحسابات البنكية للاهل.
اما باقي المستحقين فعلى ما يبدو سيتم تحويل المنح لحساباتهم لاحقا هذا الاسبوع، بحيث تتواصل الاجراءات لتسجيل الحسابات البنكية لحوالي 750 الف مواطن اسرائيلي لا تتوفر لدى التامين الوطني معلومات عن ارقام حساباتهم البنكية.
 
750 شاقل لكل مواطن
وللتذكير فانه وفقا لقرار الحكومة فان كل مواطن سيحصل على 750 شاقل كمساعدة من الدولة للمواطنين بسبب ازمة الكورونا. الاولاد سيحصلون على مبلغ 500 شاقل حتى الولد الرابع في العائلة و300 شاقل لكل ولد اضافي. من لا يحصل على مخصصات من التامين الوطني عليه تسجيل تفاصيله ورقم حسابه البنكي في موقع التامين الوطني من اجل تحويل المبلغ اليه.
اما من يحصل على مخصصات اعاقة، ضمان دخل، استكمال دخل، تمريض، نفقة، الناجون من النازية والقادمين الجدد ومواطنين اخرين فانهم يحصلون على منحة مضاعفة.
الجنود المحررون والفتيات اللواتي يخدمن في الخدمة المدنية يحصلون على 500 شاقل إضافية.
 
" لا حاجة لتعبئة اية استمارة "
واوضحت مؤسسة التأمين الوطني انه لا حاجة لتعبئة اية استمارة في موقعها باستثناء تفاصيل الحساب البنكي، ومن لا يمتلك حسابا بنكيا بامكانه الحصول على المنحة نقدا من فروع البريد.
وشددت مؤسسة التامين الوطني على ان موظفيها لن يتصلوا بالجمهور هاتفيا ولن يرسلوا لهم روابط عبر الرسائل النصية وذلك لمنع اية محاولة تحايل قد يلجأ اليها البعض لجمع المعلومات عن الجمهور او لاي غرض اخر.
بقي ان نذكر ان موظفي القطاع العام الذين يحصلون على اجر شهري اعلى من 30 الف شيقل لن يحصلوا على المنحة وكذلك المواطنين الذين يحصلون على اكثر من 640 الف شيقل في السنة، ولن يتم فرض ضريبة على المبالغ التي سيحصل عليها المواطنون.