[x] اغلاق
هكذا تستعد الشرطة للاغلاق العام ابتداء من يوم غد الجمعة
17/9/2020 16:15
هكذا تستعد الشرطة للاغلاق 
العام ابتداء من يوم غد الجمعة
شرطة اسرائيل انهت جهوزيتها واستعداداتها لفرض الاغلاق للشامل المتوقع فرضه خلال فتره الاعياد ابتداء من ظهر الغد، حيث ستقوم الشرطة بنشر الالاف من افرادها في كافه ارجاء الدولة بما في ذلك، في بلدات المجتمع العربي لكي نقوم بانشطة ارشاد وتوعيه وايضا تطبيق القانون طيلة الاغلاق ووفق التقييدات الجديدة. 
طبعًا الشرطة تعمل وفق صلاحياتها بموجب القانون وفق ما يسند اليها من مهام بعد المصادقه القانونيه على التقييدات الجديدة. 
مهم جدا ان ننوه للمواطنين انه للاسف الشديد هناك عاملين اساسيين الذين ادوا الى هذه الحاله: 
الاول الاعراس التقليديه التي عقدت في فناء المنازل بمشاركة المئات واحيانا الالاف بشكل مناف لانظمه الطوارئ دون المحافظة على البعد و دون استخدام الكمامة 
اما العامل الثاني هناك من يزال يؤمن بنظريه المؤامره الكونسبيراتسيا ويقول انه لا يوجد هناك فيروس كورونا. 
القضيه هي قضيه حياة او موت ولكن لمن ما زل يشك في تواجد الفيروس او خطورته، اقول له حاور وخاطب من أصيب في هذا الفيروس واعراضه المقلقة والخطيرة. 
القضية هي ايضًا قضيه *ادراك*- على المواطنين ان يدركوا ان الواقع تغير فهذا الفيروس الذي انتشر في كافه ارجاء العالم وبات يهدد حياه الكثيرين و اقتصاد الدول يلزمنا، بتغيير نمط حياتنا من *سيرورة حياة طبيعية الي *روتين فيروس كورونا* يجب ان نذوت تغيير السلوكيات ونمط الحياه والتعايش مع الفيروس من خلال *4 قواعد بسيطه* جدا اولها استخدام الكمامة وثانيها، المحافظه على البعد على الاقل مترين، عدم التجمهر والمخافظة على النظافه الشخصية غسل اليدين، على امل ان يتم تجهيز لقاح ناجح وفعال باقرب وقت ممكن. 
اخيرا مهم جدا ان يعلم المواطنين ان شرطه اسرائيل ستواصل العمل بتنسيق وشراكة تامة مع السلطات المحلية، وقيادة الجبهة الداخلية للحد من انتشار فيروس كورونا من اجل ضمان سلامة وصحه الجمهور 
طبعا نحن ناشد المواطنين باستخدام مركز طوارئ 100 فقط لحالات الطوارئ ام لتلقي اي معلومة بما فيها التعليمات بشان وباء الكورونا يمكنكم الاتصال بمركز المعلومات الوطني للشرطة على الرقم 110. 
من المفضل ايضا التحثلن حول التحديثات التي يتم تعديلها على انظمه الطوارئ وايضا التحثلن بجميع المعلومات الصادره عن وزاره الصحه او في قنوات شبكات التواصل الاجتماعي لشرطه اسرائيل. 
نحن نناشد كافه المواطنين بالامتثال الى تعليمات وزارة الصحة وانظمة الطوارئ لان عدم الامتثال لها، يمس بالجهود الوطنية لمكافحة تفشي الوباء وانتشاره في اسرائيل مما يشكل خطر على حياة المواطنين صحتهم وسلامتهم. 
هذا الشيء بمقدورنا وبين ايدينا بالمسؤولية الشخصية، لكل فرد ليؤثر بشكل ايجابي على صديقه واخيه زميليه في العمل بان يلتزم بالتعليمات. 
بالتعاون المتبادل بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة للمساهمه في تقليل الضغط الكبير على الطواقم الطبيه التي تقوم بعمل بطولي لانقاذ الارواح. 
*معا يمكننا ان نحد من انتشار الوباء*