[x] اغلاق
وفد اسرائيلي في البحرين : العلاقات الرسمية تبدأ اليوم
18/10/2020 8:23
وفد اسرائيلي في البحرين : العلاقات الرسمية تبدأ اليوم
افاد مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، انه "متابعةً لتوقيع رئيس الوزراء على الإعلان التاريخي حول تأييد السلام مع البحرين الذي تم بحضور الرئيس
الأمريكي ترامب في البيت الأبيض قبل شهر ونجاحه في دفع العلاقات الإسرائيلية مع دول الخليج"،  سيترأس رئيس هيئة الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات اليوم "بعثة إسرائيلية إلى البحرين في أول رحلة تجارية بين البلدين".
واضاف البيان : "يشارك في البعثة كل من القائم بأعمال مدير عام مكتب رئيس الوزراء ومدير عام وزارة الخارجية ومسؤولين كبار من مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية وهيئة الأمن القومي ووزارة الخارجية ووزارة التعاون الاقليمي ووزارة المالية ووزارة الاقتصاد وسلطة الابتكار ووزارة الزراعة ووزارة الصحة  ووزارة الداخلية ووزارة العلوم ووزارة المواصلات.
سيعقد أعضاء البعثة الإسرائيلية مباحثات مع مسؤولين بحرينيين وأمريكيين كبار حول المجالات التالية: الطيران والمواصلات والتكنولوجيا والصناعة والتجارة والأموال والسياحة والزراعة والعلاقات الدبلوماسية والصحة والثقافة.
هذا وسيتم خلال الزيارة التوقيع على وثيقة تتناول إقامة علاقات دبلوماسية وعلاقات سلمية بين إسرائيل والبحرين.
كما سيتم التوقيع على مذكرات تفاهم حول قضايا ثنائية متنوعة بغية صب مضمون عملي في العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون بينهما".
واختتم البيان: " تولي إسرائيل أهمية كبيرة جدا لهذه الزيارة ولمضامينها ولتعزيز علاقاتها مع مملكة البحرين في شتى المجالات".