[x] اغلاق
تقنيات جديدة لـ نيسان باترول 2011
15/2/2010 12:30

تستعد شركة نيسان ثالث أكبر صانع للسيارات في اليابان لتقديم الجيل السابع من طراز باترول فئة الـ "SUV"، وهو يتميز بالعديد من القدرات الفائقة أبرزها محرك جديد بثماني أسطوانات على شكل حرف "في" سعة 5.6 لتر .

ويرتبط المحرك الجديد للسيارة بناقل حركة من 7 سرعات "4WD"، وهو يستطيع توليد قوة تبلغ 400 حصان بعزم دوران 550 نيوتن، وذلك بفضل تقنية الحقن المباشر للوقود ونظام التحكم في عمل الصمامات .

ويوجد في "باترول" أيضا نظام تعليق متطور "HBMC" يستطيع السير على الطرق الوعرة بجميع أنواعها، كما يوفر المحرك الانتقال بسرعة بين أربعة أنماط مختلفة بضغطة زر، كالسير على الطرق العادية، والرمل، والثلوج، والصخور .

وبالنسبة لعوامل الحماية، فيوجد في نيسان ست وسادات هوائية متطورة وتكنولوجيا التوقف على المنحدرات، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، فضلا عن نظام الفرامل الهيدروليكي الأفضل في فئته، بحجم أقراص يبلغ 358mm .

وأعطت الشركة أهمية خاصة لركاب الصف الثاني في السيارة، من حيث المساحة المخصصة للأقدام، وإمكانية تركيب شاشة "دي في دي" بحجم 7 بوصة خلف مسند الرأس للصف الأمامي مع إمكانية ثنى المقعدين لتسهيل عملية الدخول إلى الصف الثالث .