[x] اغلاق
نساء ضد العنف حملتها الخاصة بعنوان #ملكة_نفسي
8/3/2021 15:02

بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي 

تطلق نساء ضد العنف حملتها الخاصة  بعنوان

 #ملكة_نفسي      

 

أطلقت جمعية نساء ضد العنف صباح اليوم حملتها السنوية بمناسبة يوم المرأة العالمي تحت شعار #ملكة_نفسي

تهدف الجمعية من خلال حملتها إلى التأكيد على أن الحريات الشخصية والمساحة الفردية لا يمكن أن تتجزأ  وأن لكل فرد الحق في اختيار مسار حياته/ا الشخصي، المهني والاجتماعي دون خوف أو تهديد وبالتالي له/ا الحرية المطلقة أن يكون كما يريد لنفسه/ا  دون التعدي على حرية الآخر.

من خلال الحملة ننبذ كافة جرائم الكراهية والتحريض المتزايدة خاصة في السنة الأخيرة حيث شهد المجتمع العربي الفلسطيني في البلاد كم هائل من الهجمات وإصدار أحكام على كل من يحمل فكرًا أو نهجًا مختلفًا متذرعين بمعايير مجتمعية أو دينية لجهة معينة أو أخرى. 

ففي الوقت الذي يتظاهر مجتمع كامل بنسائه ورجاله ضد العنف والجريمة والقتل، ومن أجل حريته وحقه في العيش بأمن وأمان، يرى البعض أنه قادر أن يلغي جزءًا لا يتجزأ من هذه الحرية بغطاء المعايير الاجتماعية والمقاسات الدينية التي تحلو له ومن خلالها يزرع التحريض والفتنة ويُكفِّر ويحلل ويُشرِّع القتل، النبذ أو نفي شخص، فقط لكونه يختلف عنه في التفكير، الجنس، الدين أو أي حجة أخرى تحلو له. أما عند التحدث عن عنف جنسي أو جسدي تمرّ فيه النساء داخل بيوتهن أو بيئتهن القريبة فتصدر أحكام العيب والحرام و"السترة" وإخراس الضحية خوفًا منَ "الفضيحة". 

مقولتنا واضحة غير مساوِمة في هذه المناسبة 

"حدودي السماء، وحدودك أنا"

أي أن لكل امرأة أو فتاة الحرية الشخصية في اختيار مسار حياتها بنفسها، حريتها حول شكلها، لبسها، تعليمها وتصرفاتها.. جميعها ملكها هي فقط ولا يحق لأي شخص التدخل، التعدي، الترهيب أو إصدار الأحكام ضدها (التي تصل للأسف في أغلب الأحيان إلى حدّ التهديد بالقتل الفعلي!). 

تتضمن حملة "#ملكة ـ نفسي" منشورات إلكترونية، فيديو قصير تحت عنوان #ملكة ـ نفسي وأغنية مصورة بعنوان "أصلي بري"غناء الفنانات: ميساء ضو، يسر حامد، لينا مخول، نانسي حوا ونويل خرامان كلمات، الحان وانتاج موسيقي: يسر حامد وميساء ضو. تظهر كل منهن من خلالها رونقها، حريتها الإبداعية وشخصيتها الخاصة وحقها في أن تكون كما تختار لنفسها أن تكون. 

وبهذه المناسبة، تتقدم جمعية نساء ضد العنف بالشكر والتقدير لكل 

نساء مجتمعنا الجبارات اللواتي تحدين كل الصعوبات والعقبات العامة والخاصة في عام الكورونا، وتؤكد الجمعية على ثقتها الكاملة بجمهور النساء وتفخر بهن وبقدراتهن وأنهن جميعًا قادرات على صنع تغيير حقيقي وخلق واقع آمن ومتساوٍ للجميع. كما وتعتز الجمعية بعائلتها من عضوات الإدارة، المتطوعات وطواقم العمل،  و كل عام ونساء مجتمعنا ونساء العالم أقرب إلى العدالة والحرية والكرامة.