[x] اغلاق
خطوة مؤلمة من برشلونة في حق ميسي
7/8/2021 8:43

هزة أرضية.. برشلونة يعلن عن عدم إستمرار ميسي في تحول دراماتيكي ,ضعف برشلونة المهني أهم أسباب مغادرة ميسي وباريس سان جيرمانا لأوفر حظًا للظفر بقدرات الأسطورة ميسي 

حدث تحول جذري في ملف تجديد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لعقده مع برشلونة ، بحسب تقرير صحفي إسباني، بعدما كانت آخر الأنباء تشير إلى اقتراب الإعلان عن اتفاق الطرفين.   

فقد قالت صحيفة "ماركا"، قبل يومين، إن برشلونة لن يكون قادرًا على التجديد لميسي، مؤكدة أن رئيس النادي خوان لابورتا يدرك ذلك جيدًا، ويعرف أن ميسي بعيد عن تجديد تعاقده أكثر من أي وقت مضى.  وبنت الصحيفة استنتاجاتها على المحادثات التي جمعت مسؤولي البارسا وممثلي ميسي، مشيرة إلى أن الاجتماع كان وديًا، إلا أنه كشف مدى ابتعاد النجم الأرجنتيني عن التجديد، الذي صار شبه مستحيل. 

وسيمثل عدم التجديد لميسي، في حال حدوثه، ضربة كبرى للابورتا، الذي خاض ال انتخابات الأخيرة بشعار الحفاظ على أيقونة النادي الكتالوني. 

وأثار البرغوث الجدل حول مستقبله منذ الصيف الماضي، عندما طلب الرحيل عن برشلونة، إلا أن الرئيس السابق للنادي، جوسيب ماريا بارتوميو، تصدى لرغبته حينها.

هذا وتتباين الآراء بعد المفاجأة من العيار الثقيل، والتي فيها أعلن نادي برشلونة الإسباني انتهاء تعاقده مع أسطورة البلوجرانا ليونيل ميسي، بعدما فشل الطرفان في التوصل إلى اتفاق لتجديد عقده. 

وذكرت تقارير صحفية أن الاجتماع الذي عقد بين نادي برشلونة وليونيل ميسي، شهد توترا كبيرا.

وأضافت أن هناك سببين وراء تعقد مفاوضات برشلونة مع ميسي، أولها المشاكل المالية التي يعاني منها النادي، وهو ما يتطلب من برشلونة تقليص فاتورة الأجور بشكل أكبر، حتى بعد أن وافق ميسي على تخفيض راتبه بنسبة 50%. 

وأضافت أن السبب الثاني يتمثل في عدم رضا ميسي وخيبة أمله من الفريق، مشيرة إلى أن ليو غاضب من الاتجاه الذي سلكه الفريق تحت قيادة المدرب رونالد كومان، ومضيفة بأن ميسي لن يلزم نفسه بفريق ضعيف.

كما لا ينتظر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كثيرًا، وذلك بعد المفاجأة المدوية التي فجرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد إعلان رحيله عن نادي برشلونة الإسباني.   

بعد موسم واحد ووحيد وبمجرد صدور بيان النادي الكتالوني، بدأت التكهنات تتصاعد حول مستقبل صاحب الـ34 عامًا، والذي بات جاهزًا للتوقيع لأي نادٍ آخر مجانًا.  وبحسب الصحفي الشهير جيانلوكا دي مارزيو، فإن نادي باريس سان جيرمان بدأ بالفعل مفاوضاته مع الهداف التاريخي للبارسا؛ من أجل ضمه في صفقة انتقال حر. 

رغم ذلك، أشارت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية إلى صعوبة التعاقد مع البرغوث من الناحية الاقتصادية، نظرًا لحتمية حصول اللاعب على راتب ضخم.

وتأثر سان جيرمان هو الآخر بالأزمة الاقتصادية الراهنة جراء جائحة فيروس كورونا، ما دفعه للبحث عن سُبل لبيع بعض نجومه هذا الصيف.

  ومن المتوقع أن يلعب المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا دورًا بارزًا في تسهيل مهمة النادي الباريسي نحو التوقيع مع الدولي الأرجنتيني، الذي يرتبط معه بعلاقة قوية منذ فترة تواجدهما معًا في برشلونة بين عامي 2013 و2017.

هذا ويبدو أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بات الأوفر حظًا للظفر بقدرات النجم الأسطوري، الأرجنتيني ليونيل ميسي. 

وقد أكد القطري الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، أحد أقارب ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، اقتراب الأرجنتيني ليونيل ميسي، من الانضمام لصفوف الفريق الفرنسي.

ورحل ميسي عن صفوف نادي برشلونة بشكل رسمي، رغم توصل الطرفين لاتفاق حول تجديد العقد، قبل أن يعلن البارسا رحيله بسبب مشاكل مالية وهيكلية. 

وقالت تقارير صحفية إن الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، أحد أقارب رئيس نادي سان جيرمان، أعلن أن ميسي سينضم إلى الفريق الفرنسي في أقرب وقت ممكن. ونشر الشيخ خليفة بن حمد عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورة لميسي وهو يرتدي قميص سان جيرمان، وكتب عليها: "المفاوضات انتهت رسميًا، والإعلان في وقت لاحق". 

وتشير تقارير صحفية عديدة إلى أن ميسي سيوقع عقدًا لمدة عامين حتى صيف 2023، مع خيار التمديد لعام ثالث إضافي، على أن يحصل ليو على 40 مليون يورو كراتب سنوي في الموسم الواحد، بما في ذلك المكافآت والإضافات المتعلقة بالأداء.