[x] اغلاق
أقصر امرأة بالعالم تنجب طفلة رغم تحذير الأطباء بهلاكها!!
8/3/2010 16:24

غامرت أقصر امرأة في بريطانيا كارينا وايت البالغة من العمر 33 عامًا والتي لا يتجاوز طولها ثلاثة أقدام وتسع بوصات بحياتها كي تصبح أماً بالرغم من تحذيرات الأطباء بأن الحمل قد يودي بحياتها. كارينا التي لا يزيد طولها على طول طفلة في السادسة من عمرها، رغم تناسق أطرافها مع بقية أعضاء جسدها تجاهلت جميع تحذيرات الأطباء الذين منعوها من الحمل والإنجاب لاعتقادهم أنه لا توجد مساحة كافية في جسدها الدقيق لتتسع لحمل جنين إلى أن يحين موعد ولادته. غير أنها كانت مصممة على أن تكون أول امرأة في مثل حالتها تفلح في إنجاب طفل، وها هي تحتفل بعيد الميلاد الأول لمعجزتها الصغيرة.
وفي الوقت الحالي، لا تكاد الفرحة تسع كارينا وزوجها بول الذي يبلغ طوله خمسة أقدام وتسع بوصات؛ واللذان لا يعيران كبير اهتمام لنظرات التعجب والاستغراب من الآخرين. وتقول كارينا: "ظللنا على الدوام ندرك أن هذا الاحتمال وارد ولكن هذا لا يهمنا البتة ولا يعنينا من قريب أو بعيد وأتمنى ألا يكون هذا هو مصير فريا مستقبلاً. نعتقد أن فريا مكتملة تماماً ولا ينقصها شيء بالمرة. وإذ يختلف كل فرد عن الآخر فإنني لا أرى أن قصر القامة يمثل إعاقة".

وكان الأطباء قد حذروا والدي كارينا من أنه سوف لن يكون بمقدورها أن تنجب أطفالاً لقناعتهم بأن الحمل قد يودي بحياتها وعندما قاربت مرحلة البلوغ نقل إليها والداها تلك التحذيرات.

وفي عام 1995م عندما حدث التعارف أثناء أحد الاحتفالات بين كارينا وبول الذي يعمل لدى شركة الكترونيات. وتقدم بول طالباً يد كارينا عندما كانت في سن الحادية والعشرين وذلك بعد عامين من أول لقاء بينهما؛ ثم شرعا في مناقشة موضوع تكوين أسرة. وفي هذا السياق تقول كارينا: "حتى لحظة لقائي مع بول كنت أتقبل فكرة أنه ليس بمقدوري إنجاب أطفال ولكنني بمجرد أن التقيت به بدأت أفكر في روعة أن تكون لدينا أسرة".

وخضعت كارينا لسلسلة من الاختبارات التي امتدت لفترة ثلاثة أشهر واشتملت على الكشف على الرئتين لمعرفة مدى احتمالهما للضغط الإضافي بالإضافة إلى الكشف الطبقي بالأشعة المقطعية لمعرفة مدى الحيز المتاح في جسمها لاستيعاب الجنين في رحمها إلى أن يرى النور. وأعرب الأطباء عن مخاوفهم من أن حجم كارينا يعني أن ظهرها قد لا يمكنها من التأقلم مع أحوال الحمل لذا فقد نصحوها باللجوء إلى التبني. إلا أن نتائج الفحص أظهرت أن بمقدور كارينا تجريب الحمل تحت الملاحظة والرقابة.

ولم يشعر الزوجان السعيدان بول وكارينا بأي ندم على إنجاب فريا التي ورثت مشكلة أمها المتعلقة باضطراب نمو العظام. وقالت كارينا عن ذلك: "من الواضح أنني كنت قلقة لأنه ما من أحد بمقدوره أن يتوقع ما سيحدث إذ أنه لا توجد امرأة في مثل حالتي حاولت الحمل من قبل ولكنني اجتزت جميع الاختبارات الطبية بنجاح ووضعت ثقتي في الأطباء".