[x] اغلاق
تحذير للجمهور من استخدام سلاسل الإضاءة من موديلات مختلفة
8/12/2022 13:30

تحذير للجمهور من استخدام سلاسل الإضاءة من موديلات مختلفة  

مفوّض المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة، إيغور دوسكلوفيتش، يحذّر الجمهور من استخدام سلاسل إضاءة لا تتوافق مع متطلبات المعيار وقد تشكّل خطرًا على المستخدمين 

قد تؤدّي أجسام الإضاءة بشكل عام وسلاسل الإضاءة بشكل خاص التي لا تستوفي متطلبات المعيار إلى حدوث صدمات كهربائية وحرائق

فيما يلي عدّة نماذج لسلاسل إضاءة، والتي تبيّن من فحص معهد المعايير أنّها لا تستوفي متطلبات المعيار الإسرائيلي الرسمي الذي يسري عليها، معيار 20 جزء 2.20 المتعلق ب"المصابيح: متطلبات خاصّة- سلاسل الإضاءة"، وبسبب العيوب تمّ تصنيفها على أنّها خطرة:  

في كافة السلاسل هناك خطر التكهرب والاشتعال:

  • لم يتم عزل الكابل الكهربائي كما هو مطلوب وفقًا للمعيار. بالإضافة إلى ذلك، يفتح صندوق التوصيل الذي توجد به وحدة التحكم الكهربائية بقوة منخفضة بسبب الوصول إلى الأجزاء.

  • فشل جهاز التحكم الكهربائي في اختبار الاحتراق، ما يشكّل خطر لاشتعال المنتج.

ويشير مفوض المعايير إلى أنه لا ينبغي شراء أجسام إضاءة دون ملصقات تشير إلى المصنّع والمستورد، كما يوصي المشتري بطلب شهادة توافق مع المعيار من البائع (شهادة فحص المختبر).  

ويشدّد مفوّض المعايير على الواجب الملقى على كل مصنّع ومستورد ومسوّق ومزوّد، وفق قانون المعايير، باستيفاء تعليمات المعيار الرسمي لكل منتج ملزم بذلك.  

وستواصل مديريّة المعايير في وزارة الاقتصاد والصناعة إجراء التفتيشات الدورية للمنتجات التي يسري عليها المعيار الرسمي، ومن لا يلتزم بتعليمات المعيار الرسمي، يعرّض نفسه للعقوبات الإداريّة والجنائيّة على حدٍ سواء. 

ويطلب من الجمهور إبلاغ مديريّة المعايير بشأن كل منتج كهذا يتم بيعه، بإحدى الطرق التالية: 

البريد الالكتروني   tkina@economy.gov.ilالهاتف:  074-7502300