[x] اغلاق
الجبهة الطلابية توزع ملصقًا خاصًا بمناسبة يوم الأرض الخالد
24/3/2010 16:09

* ندعو طلابنا إلى أخذ دورهم في المعركة ضد الهدم والنهب والاستيطان
* نشاطات وندوات وفعاليات متنوعة في كل الجامعات


وزعت الجبهة الطلابية في مختلف جامعات البلاد عشرة آلاف نسخة من الملصق (البوستر) الخاص بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين ليوم الأرض الخالد، المزدان بكلمات طيب الذكر توفيق زيّاد في رائعته "هنا باقون".
وقالت الطالبة شذى عامر سكرتيرة الجبهة الطلابية في جامعة تل أبيب: في يوم الأرض نجدّد العهد، عهد الكفاح والنضال والبقاء في الوطن. وندعو جميع طلابنا وطالبتنا إلى أخذ دورهم في المعركة ضد سياسة هدم البيوت ونهب الأراضي والاستيطان، في يافا والمثلث والجليل والنقب وفي الشيخ جرّاح أيضًا، وضد الهجمة العنصرية على حقوق الشعب الفلسطيني والجماهير العربية.
وقال مركّز الدائرة الطلابية في الحزب الشيوعي والجبهة فادي أبو يونس: تم اختيار هذه القصيدة، أولاً لأنها تشكّل إجابة قاطعة على النزعة الفاشية المتنامية في المجتمع الإسرائيلي، وثانيًا لأنها ورغم مضيّ قرابة نصف قرن على كتابتها (في أواسط الستينات) ما زالت ذات صلة، وثالثًا لأن صاحبها، توفيق زيّاد، هو بطل هذا اليوم الخالد الذي صنعته جماهيرنا بقيادة الحزب الشيوعي. وأضاف أنّ الجبهة، المولودة من رحم يوم الأرض، ومن قلب كينونة شعب يوم الأرض، ستواصل قيادة الحركة الطلابية وتعميق دورها الكفاحي على كل الساحات.
يذكر أن الجبهات الطلابية في كل من جامعة حيفا وتل أبيب والعبرية وبئر السبع تقيم مجموعة من النشاطات والندوات المتنوعة على شرف يوم الأرض الخالد

.