[x] اغلاق
التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة تل أبيب: القدس عروس عروبتكم
24/3/2010 17:45

نظم أعضاء "جفرا" - التجمع الطلابي في جامعه تل أبيب – يوم الإثنين الماضي (22.03.2010) ندوة سياسية بعنوان "القدس عروس عروبتكم" في الذكرى الـ 15 لتأسيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي، تركزت حول القدس وتكثيف النشاطات الكفاحية ضد تهويدها، وأهمية توعية الشباب ودورهم في العمل النضالي. كما جرى التطرق إلى دور الشباب في ما يتعلق بالأحداث الأخيرة في جامعة القدس.

وقد احتشد العشرات من طلاب وطالبات الجامعة، ليشاركوا في الندوة التعبوية السياسية، حيث قُدمت مداخلات من قبل محمد عوادي سكرتير فرع جامعة تل أبيب، والمحامي رياض جمال عضو بلدية أم الفحم، والأمين العام للتجمع عوض عبد الفتاح.

افتتح الأمسية سكرتير "جفرا" الطالب محمد عواد، وتحدث عن الفعاليات التي قام بها التجمع الطلابي منذ بداية السنة الدراسية في الجامعة. كما نوه إلى نشاط التجمع الطلابي القطري، مشيرا إلى إقامة عدد من الفروع في التخنيون وجامعة بئر السبع وكلية طبرية. وأكد على أنه "بالرغم من سياسة التمييز والملاحقة التي تنتهجها المؤسسة الصهيونية بحقنا سنبقى على نهجنا ومبادئنا".

ثم تلتها مداخله للمحامي رياض جمال عن أهمية دور الشباب في العمل النضالي، وخاصة الأكاديميون منهم. وأكد أن "جل ما تخشاه المؤسسة الإسرائيلية هو شبابنا الواعي، لذلك يستعملون كافه الأساليب لتجهيله وتفرقته ليمنعوا تقدمنا وتطورنا".

واختتم الندوة أمين عام حزب التجمع الوطني الديمقراطي السيد عوض عبد الفتاح مبينا للطلاب مبادئ الحزب تاريخه ونشأته، ودوره الطلائعي والسباق في مجتمعنا العربي كتحصين مكان للمرأة في المواقع القيادية والتمثيلية، في مركز صنع القرار.

وتناول في محاضرته ما يحصل في القدس المحتلة، وأهمية الدفاع والنضال والتوعية إزاء ما يجري هناك. كما تحدث عن أهمية عمل الأحزاب ودورها في مثل هذه المواقف، وعن أهمية تصعيد النضال في مواجهة مخططات التهويد والاستيطان.

ودعا أمين عام التجمع الطلاب العرب في جامعة تل أبيب إلى توحيد الجهود لنصرة القدس والأقصى ودفاعاً عن هويتها العربية الفلسطينية، وعن أهلها ومعالمها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.