[x] اغلاق
المواعيد التي ستتمكن فيها شركات التكنولوجيا المالية والمؤسّسات الأخرى من بدء العمل في أنظمة الدفع المختلفة
17/1/2023 11:57

בנק ישראל

דוברות והסברה כלכלית

C:\Users\Ayman\AppData\Local\Microsoft\Windows\INetCache\Content.Outlook\0HOE7Q1F\arabic_bank-of-israel (004).jpg

بنك إسرائيل

المكتب الإعلامي باللغة العربيّة




 

المواعيد التي ستتمكن فيها شركات التكنولوجيا المالية والمؤسّسات الأخرى من بدء العمل في أنظمة الدفع المختلفة

 

تنشر الرقابة على أنظمة الدفع في بنك إسرائيل فيما يلي "مواعيد الانضمام"، أي التواريخ التي ستتمكن فيها شركات التكنولوجيا المالية والمؤسّسات الأخرى من بدء العمل في أنظمة الدفع.

 

وقد تم الإعلان عن مواعيد الانضمام إلى الأنظمة المختلفة من قبل مشغلي الأنظمة: زهاف (الاستحقاق والتحويل في الوقت الحقيقي) ومساف (مركز المقاصة المصرفي) وشركة الخدمات المصرفيّة الآليّة، وفقًا لتوجيهات بنك إسرائيل التي أعلن عنها في بيان صحفي من تاريخ 11/12/2022. https://www.boi.org.il

وتضاف هذه التوجيهات إلى سلسلة الخطوات التي يدفعها بنك إسرائيل قدمًا من أجل تنجيع ربط شركات التكنولوجيا المالية وعمالقة التكنولوجيا ومنظّمات الائتمان والادخار والمؤسّسات المصرفية الأخرى ذات الصلة بأنظمة الدفع. وستمكّن الاتاحة لأنظمة الدفع المنضمين الجدد من تقديم خدمات الدفع والخدمات المالية الإضافية للجمهور.

 

فيما يلي ملخص "تواريخ الانضمام" للعامين المقبلين، كما تم نشرها من قبل مشغلي أنظمة الدفع: 

 

  • زهاف (الاستحقاق والتحويل في الوقت الحقيقي)، التي يتم تشغيلها من قبل بنك إسرائيل، المواعيد هي: نيسان وتشرين الثاني 2023، وحزيران وتشرين الثاني 2024. 

فيما يلي رابط النشر في موقع بنك إسرائيل - https://www.boi.org.il

  • في أنظمة (أ) استحقاق، وخصم وتحويل الدفعات و-(ب) الدفع الفوري (Faster Payments)، التي يتم تشغيلها من قبل مساف (مركز المقاصة المصرفي)، المواعيد هي: نيسان وتشرين الثاني 2023، ونيسان وتشرين الثاني 2024. 

فيما يلي رابط النشر في موقع مساف - https://www.masav.co.il

  • في أنظمة (أ) بطاقات الدفع (اشرئيت) و- (ب) أجهزة البنك الآليّة (ATM)، التي تشغّل من قبل شركة الخدمات المصرفيّة، المواعيد هي: كانون الثاني وتمّوز 2023، وكانون الثاني وتمّوز 2024.  

فيما يلي رابط النشر في موقع شركة الخدمات المصرفيّة - https://www.shva.co.il 

مدير قسم أنظمة الدفع والمقاصة، السيّد عوديد سلومي: "تباعًا لتوجيهات بنك إسرائيل، سيتمكن لاعبون جدد من التنسيق المسبق لموعد الدخول إلى أنظمة الدفع، من بين التواريخ الممكنة التي تم تحديدها من قبل مشغّلي الأنظمة. نحن ندعو اللاعبين الجدد المعنيّين بالعمل بأنظمة الدفع بالتوجّه للرقابة على أنظمة الدفع في بنك إسرائيل من أجل تلقي المشورة بشأن إمكانيات العمل بأنظمة الدفع".