[x] اغلاق
مئوحيدت تقدّم إرشادات ونصائح للحوامل بمناسبة أسبوع التخطيط للحمل الصحي
22/2/2023 13:16

مئوحيدت تقدّم إرشادات ونصائح للحوامل بمناسبة أسبوع التخطيط للحمل الصحي

بمناسبة أسبوع الحمل الصحي الذي يصادف هذا الأسبوع، تقوم مئوحيدت بتقديم إرشادات ونصائح للنساء الحوامل وللنساء اللواتي يخططن للحمل، تحت عنوان

"الحمل الحديث يستمرّ 12 شهرًا!".

وتؤكد مئوحيدت أنّ الأشهر الثلاثة التي تسبق الحمل لا تقل أهمية عن أشهر الحمل نفسه، إن لم تكن أكثر، حيث يمكن للمرأة التي تخطط للحمل أن تستعدّ في هذه الأشهر لتصل الى الحمل وهي في أفضل حال، مما يزيد من احتمالات تحقيق حمل سليم صحّي وولادة ناجحة وطفل معافى.

وقد قسّمت مئوحيدت النصائح على أيام الأسبوع السبعة، لتنشر كل يوم نصيحة في صفحتها على الفيسبوك والإنستغرام. ومن بين هذه النصائح توصي مئوحيدت بـ"تحديد موعد لزيارة طبيب/ة النساء مسبقًا، قبل قرابة ثلاثة أشهر من التفكير في الحمل المستقبلي، ليتم وضع خطة مصممة خصيصًا لاحتياجاتك. وإذا كنت تعانين من حالة طبية سابقة، فإن هذا الزيارة ستكون أكثر أهمية".

 

تناول حمض الفوليك

تشدّد مئوحيدت على توصية وزارة الصحة بتناول حمض الفوليك طيلة فترة الإخصاب، ولكن بشكل خاص في الأشهر الثلاثة التي تسبق الحمل وخلال الثلث الأول من الحمل، حيث يقلل هذا العلاج بشكل كبير من خطر حدوث عاهات في الجهاز العصبي للجنين. 

 

استشارة وفحوصات وراثية

"يُنصح بتلقي استشارة وإجراء فحوصات وراثية قبل الحمل حتى إذا لم تكوني على علم بمرض وراثي في ​​عائلتك. هناك فحوصات مسح وراثية موصى بها لكل زوجين، وفحوصات تتم ملاءمتها لأصل الوالدين المستقبليين". 

 

فحص سيرولوجي وتلقّي تطعيمات

"تعتبر الفترة السابقة للحمل مثالية لفحص حالتك المناعية والوقاية من الأمراض المعدية التي قد تضر بالجنين. فإذا كنت تخططين للحمل، يُنصح بأن تتأكدي فيما إذا كنت مطعّمة ضد الحصبة، النكاف، الحصبة الألمانية وجدري الماء. هذه لقاحات حية- موهنة لا يمكن تلقيها أثناء الحمل".

 

يشار الى أنّ مئوحيدت أعدّت سلة حمل وولادة للنساء المؤمّنات لديها هي الأوفر، هذا بالإضافة الى الخدمات الديجيتالية الأكثر تطوّرًا.

No photo description available.