[x] اغلاق
الشهر العالمي للتوعية لمكافحة سرطان القولون
1/3/2023 17:15
الشهر العالمي للتوعية لمكافحة سرطان القولون
انتشار سرطان الكولون يأتي في المرتبة الثانية لدى الرجال والنساء العرب
بحث جديد: توجد علاقة بين المشروبات المحلاة والاصابة والوفاة بسرطان الكولون
آذار هو الشهر العالمي للتوعية لسرطان القولون والمستقيم، جمعية مكافحة السرطان تؤكد أن فحوصات الكشف المبكر عن سرطان القولون تنقذ الحياة، حيث بإمكانها منع تطوره ومعالجته في مرحلة مبكرة، وتدعو النساء والرجال الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا فأكثر إلى إجراء فحص مجاني بسيط كل عام على الصحة. تمويل. تضيف الجمعية أيضًا أن سرطان القولون هو ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعًا لدى الرجال العرب، بعد سرطان الرئة، والثاني لدى النساء في إسرائيل بعد سرطان الثدي، لذلك من الضروري إجراء فحوصات الكشف المبكر لتقليل مخاطر تطوره بشكل كبير. من المهم التأكيد على أن سرطان القولون شائع بين النساء والرجال بمعدل مماثل.
وفقًا لتقديرات جمعية السرطان، في عام 2022، تم تشخيص ما يقرب من 3200 امرأة ورجل في إسرائيل بسرطان القولون والمستقيم ووفاة حوالي 1300 منهم.
من استهلاك المشروبات السكرية.
نُشرت الدراسة في المجلة العلمية The American Journal of Clinical Nutrition في يونيو 2022، وتم ترجمتها وإتاحتها للجمهور من قبل مركز المعلومات التابع لجمعية مكافحة السرطان. للحصول على ملخص باللغة الإنجليزية، انقر فوق هذا קישור الرابط.
تدعو جمعية السرطان الجمهور للاتصال بـمركز المعلومات، من خلال الاتصال على الرقم المجاني 1-800-36-36-55 أو زيارة الموقع الإلكتروني على العنوان التالي: www.cancer.org.il
مرفق روابط للتوعية ممكن استعمالها مجانا:
فاتن غطاس
مدير فعاليات جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي
5366762-050
fateng@cancer.org.il
May be an image of ‎text that says '‎עיגול לטובה הסרטן חולי למען‎'‎