[x] اغلاق
مئوحيدت تعيّن لأوّل مرّة مديرًا للواء الشمال من المجتمع العربي
14/3/2023 15:53

مئوحيدت تعيّن لأوّل مرّة مديرًا للواء الشمال من المجتمع العربي

 

قامت إدارة صندوق المرضى مئوحيدت بتعيين محمد عبد الرحمن (39 عامًا) مديرًا للواء الشمال خلفًا للمدير السابق ايلي مزراحي، وبهذا يكون عبد الرحمن أول عربي يتبوأ مثل هذا المنصب، علمًا أنّه يعمل في مئوحيدت منذ 12 عامًا، وقد شغل وظائف عديدة خلال هذه الفترة في لواء الشمال من بينها مدير قسم المؤمّنين ومدير مشاريع وتطوير أنظمة وبنية تحتية، وتوسيع نطاق الخدمات، وبناء خطط عمل لوائية وتطبيقها، بالإضافة الى مسؤوليته عن توجّهات الجمهور ودوره في تحسين جودة الخدمة والتسويق، إذ تمكّن خلال سنوات عمله من زيادة عدد المؤمّنين. 

وتجدر الإشارة الى أنّ المدير الجديد، محمد عبد الرحمن، هو ممرّض وحاصل على ثلاثة ألقاب جامعية من جامعة حيفا، لقب في التمريض ولقب ثان في علم الشيخوخة ولقب ثان آخر في إدارة الأعمال. وكان محمد قد وصل إلى العمل في مجال الصحة بعد خبرة إدارية في عالم الهايتك وإدارة شركة مختصة في تطوير البرمجيات لأنظمة الكمبيوتر. وكان بدأ طريقه في مئوحيدت كمدير عيادة ثم قام بإرشاد مجموعات مهنية وأخذ يلقي محاضرات في مجالات التوعية الصحيّة. كما عمل على إدارة نظام العلاجات المنزلية، وأدار في إطار هذه الوظيفة طواقم متعدّدة المهن، وكذلك كان مسؤولا عن إرشاد وتطوير عاملين ومديرين من المستوى المتوسط وإدخال أنظمة معلومات في هذا المجال.

وفي حديث معه حول هذا التعيين قال عبد الرحمن: "بداية، لا بدّ لي من توجيه الشكر والامتنان لرئيس مجلس الإدارة ولإدارة صندوق المرضى مئوحيدت على منحي هذه الثقة، ثم أنّني أشعر بالفخر بتعييني في هذا المنصب الهام. وسأستمر في النهوض كل صباح مع شعور بحمل رسالة إنسانية وإدراكي لثقل المسؤولية التي تم تكليفي بها. وبناء عليه، سأبذل قصارى جهدي لمواصلة تحسين عمل الجهاز الصحي في الشمال، خدمة لصحة جميع سكان المنطقة". 

يشار الى أنّ التعيين المذكور جاء بقرار من مجلس إدارة مئوحيدت، برئاسة رئيس مجلس الإدارة إيال غباي، في أعقاب مصادقته على توصية المدير العام لصندوق المرضى مئوحيدت، عوزي بيتان، بتعيين محمد عبد الرحمن مديرًا للواء الشمال. وأكد غباي أنّ "محمد يستحق هذا المنصب كونه خدم في مناصب رئيسية في منطقة الشمال في السنوات الأخيرة، وهذا التعيين هو بمثابة الخيار الطبيعي لمنصب مركزي في هذه المنطقة التي تتشكل من فسيفساء من المجتمعات المختلفة في البلاد، ولا شك لديّ بأنه سيواصل زخم النمو والتميّز في الخدمة التي يتميّز بها لواء الشمال". 

أما مدير عام مئوحيدت، عوزي بيتان، والذي أوصى على تعيين عبد الرحمن فقال: "أنا واثق ومتأكد من أنّ الخبرة الطويلة التي اكتسبها محمد خلال عمله في الجهاز الصحي، بالتوازي مع معرفته العميقة بعمل مئوحيدت خاصة في لواء الشمال، ستساعده على مواصلة دفع لواء الشمال الى الأمام نحو التميّز في العمل المتفاني من أجل صحة كافة سكان منطقة الشمال".