[x] اغلاق
فقرات مميزة من انتاج طلاب الاعدادية ب في شفاعمرو في حفل عيد الأم
29/3/2010 20:51

نظمت المدرسة الاعدادية على اسم "عاطف خطيب" في شفاعمرو، اليوم الاثنين احتفالا بمناسبة "عيد الأم" حضره عدد كبير من الأمهات والطلاب كما حضر الاحتفال رئيس البلدية ناهض خازم ومدير قسم المعارف، عبد الرحمن صديق ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب، ماجد يوسفين الى جانب طاقم المعلمين والمعلمات في المدرسة. وجاء هذا الاحتفال بمبادرة من إدارة المدرسة والتربية الاجتماعية ومجلس الطلاب ولجنة الأولياء، وقام الطلاب بتحضير وتقديم فقراته.
عند مدخل القاعة استقبل ممثلو لجنة أولياء أمور طلاب المدرسة الأمهات مقدمين لهن الورد بمناسبة عيدهن، وافتتح الحفل بتجويد قرآني عن الأم قدمه الطالب اسلام يوسفين، وتولت الطالبتان لنا حلاحلة وآمنة صلاح مهمة عرافة الحفل، وكانت الكلمة الأولى لمدير المدرسة، الأستاذ مازن أيوب الذي قدم التهاني للأمهات وحثهن على متابعة أولادهن، وشكر الطلاب ومركزي التربية الاجتماعية، المعلمة هيام عواد والأستاذ زياد شليوط على التحضيرات المكثفة التي قاموا بها لتنفيذ البرنامج. وتلتها كلمة مدير قسم المعارف في البلدية الأستاذ عبد الرحمن صديق، الذي عبر عن اعتزازه بالمدرسة طلابا ومعلمين وادارة على ما يقدمونه ويحققونه علما وثقافة، كما توجه للأمهات مهنئا ومنوها لدورهن الكبير في تربية النشء. وكانت الفقرة الفنية الأولى لجوقة الطلاب حيث أدت أغنيتين: ست الحبايب وأمي نامت، وتلاها الطالب معاوية سواعد فألقى قصيدة عن الأم، وبعدها قدمت مجموعة طالبات من الثامن "ب" مشهدا مسرحيا بعنوان "معاناة أم" لاقت استحسان الجمهور، وشارك فيها: نور صفوري، أنعام خازم، اسراء سواعد، ياسمين أبو الخير وأمينة سواعد.
وألقى رئيس بلدية شفاعمرو، السيد ناهض خازم تحية بالمناسبة أشار فيها للمواهب الطلابية، وهنأ الأمهات بعيدهن وتحدث عن مشاركة المرأة المباركة في النشاطات البلدية في الفترة الأخيرة، وحث المربيات على لعب دور أكبر في هذه النشاطات التي تعزز مكانة ودور المرأة في المجتمع. وانتقل خازم للحديث عن التربية في البيت وضرورة انفتاح الأمهات والآباء على أبنائهم والاستماع اليهم والتقرب منهم، حيث تركت كلمته أثرا طيبا في نفوس السامعين.
وواصل الطلاب تقديم الفقرات الفنية فقدمت طالبات من الصف الثامن رقصة تعبيرية، وألقت الطالبة سهى عنبتاوي خاطرة عن الأم، وتلتها الطالبة سندس سواعد فألقت قصيدة "أمي"، وعادت الجوقة الطلابية فقدمت مجموعة من الأغاني الخاصة بالأم، والتي شارك فيها بالغناء الفردي: مريم وآمنة صلاح، آية كعبية، أنوار غدير ومحمد ياسين وشارك ثلاثة طلاب بالقاء كلمات قصيرة عن الأم وهم: نارمين أبو الخير، أزهار حجاج وأمين عبد النبي. ثم كانت الكلمة الختامية لرئيس مجلس الطلاب علي حجاج الذي قرن بها قصيدة عن الأم من نظمه.
 

1
.
رازي شوفانية
30/3/2010
محمد ياسين مشتقلق خيا منور الموقع