[x] اغلاق
ماريا شارابوفا أطول الشهيرات
31/3/2010 14:46


احتلت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا المرتبة الاولي بين الشهيران كأطول امرأة في العالم

.

ويصل طول شارابوفا الي 188 سنتيمتراً¡ وتزيده بارتداء أحذية ذات كعب عال¡ وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي."
وتأتي في المرتبة الثانية من حيث الطول¡ الممثلة وعارضة الأزياء والمغنية الدنماركية¡ بريجيت نيلسن¡ التي يصل طولها الي 185 سنتيمتراً.


وأطلق الصحفيون علي نيلسن ومظهرها المغري لقب "الأمازونية" أي المرأة المقاتلة بحسب الأساطير. وفي المرتبة الثانية المكررة حلت عارضة الأزياء السلوفاكية أدريانا سكليناريكوفا¡ المعروفة بأنها صاحبة أطول ساقين في العالم¡ حيث يصل طول ساقها الي 124 سنتيمتراً¡ وتم تسجيلهما في سجل غينيس للأرقام القياسية.
وحلت في المرتبة الثالثة¡ الممثلة الهوليوودية المعروفة¡ وبطلة فيلم "اقتل بيل" Kill Bill¡ أوما ثورمان¡ التي يصل طولها الي 183 سنتيمتراً¡ متساوية في ذلك مع زميلتها الممثلة بروك شيلدز¡ وعارضة الأزياء التشيكية الجميلة ايفا هيرزيغوفا. وفي المرتبة الرابعة¡ جاءت المخرجة الأمريكية كاترين بيغيلو¡ التي حاز فيلمها "خزانة الألم" علي عدة جوائز أوسكار¡ بفارق سنتيمتر واحد. واحتلت الروسية لوليتا ميليافسكايا التي يبلغ طولها 181 سنتيمتراً¡ المركز الخامس. واحتلت 6 نساء وسيدات المركز السادس بطول يصل الي 180 سنتيمتراً¡ وعلي رأسهن السيدة الأمريكية الأولي¡ ميشيل أوباما¡ والممثلة الأسترالية نيكول كيدمان¡ والممثلة الأمريكية سيغورني ويفير¡ وعارضة الأزياء صوفيا دال¡ وجيزيل بوندهين¡ وناديا أورمان.