[x] اغلاق
بنك إسرائيل يعقد طاولة مستديرة حول قضايا اقتصاديّة في مجال العقارات وتحدّيات السلطات المحلية في مجال الإسكان
22/6/2023 9:17

بنك إسرائيل يعقد طاولة مستديرة حول قضايا اقتصاديّة في مجال العقارات وتحدّيات السلطات المحلية في مجال الإسكان 

عقد بنك إسرائيل طاولة مستديرة برئاسة محافظ بنك إسرائيل، بروفيسور أمير يارون، وبمشاركة رؤساء البلديات والمجالس المحليّة، حول قضايا اقتصاديّة في مجال العقارات وتحديات السلطات المحلية في مجال الإسكان. 

وكان هدف اللقاء عقد حوار مفتوح في الموضوع مع رؤساء السلطات المحلية للإصغاء لتحديات الإسكان القائمة في الميدان من وجهة نظر الحكم المحلي، وتعزيز القضايا الاقتصاديّة الجوهرية في إسرائيل. 

وشارك في الطاولة المستديرة أيضًا رئيس الحكم المحلي، حاييم بيبس، ومندوبون عن رؤساء السلطات المحليّة يمثّلون كافة المجموعات السكانيّة من كريات شمونه حتى ايلات، وبضمنهم، سلطات محليّة من منطقة المركز، سلطات محليّة من المجتمع العربي، وسلطات محليّة من مجتمع الحريديم ومناطق الأطراف، علمًا أنّ هناك صعوبات ومعيقات مختلفة تخص كل مجموعة سكانيّة.  

وطرح رؤساء البلديات والمجالس المحلية خلال النقاش المعيقات والأفكار لزيادة معروض الشقق، وتطرّقوا لمواضيع مختلفة مثل: المعيقات، والحوافز الضريبية المتعلقة بالأرنونا، وسوق الإيجارات طويل الأجل، والحوافز لمواصلة البناء حتى خلال فترة ارتفاع أسعار الفائدة وملاءمة العرض للطلب، وملاءمة البنية التحتية (المباني العامة، والمواصلات، والتعليم، وما إلى ذلك) للأحياء الجديدة ومبادرات وأفكار لتقصير عمليات التخطيط والترخيص وغيرها.