[x] اغلاق
بنك هبوعليم يعلن عن مجموعة إمتيازات هامة لزبائنه في مجالات الحساب الجاري، التوفيرات وقروض الاسكان
3/7/2023 15:38

بنك هبوعليم يعلن عن مجموعة إمتيازات هامة لزبائنه في مجالات الحساب الجاري، التوفيرات وقروض الاسكان

 

في الفترة الأخيرة، تعاملت العديد من الأسر في البلاد مع موجة من ارتفاع الأسعار والفائدة مما تسبب في عبء اقتصادي كبير. من أجل تسهيل الأمر على الزبائن خلال هذه الفترة، أدرك بنك هبوعليم الحاجة إلى مساعدة الزبائن المتأثرين بزيادة أسعار الفائدة ويعلن عن سلسلة من الامتيازات المهمة في مجالات الحساب الجاري، التوفير وقروض الإسكان المخصصة للزبائن المتأثرين بالارتفاع في أسعار الفائدة.

• تطوير كبير لآلية الحساب الجاري توازي بين زيادة في الحساب للدين

 • تقليل الفائدة على المينوس

 • التشجيع الاستباقي للأسر على تحويل مبالغ كبيرة من الحساب المصرفي الى قنوات أخرى 

• تحسين الفائدة على التوفيرات للزبائن بالتجزئة

 • تحمل عبئ زيادات سعر الفائدة الإضافية في أقساط سداد قروض الاسكان وتمديد العبء الحالي لمدة ستة أشهر

في مجال الحساب الجاري

تحديث كبير لآلية الموازنة الحالية - الآلية الأكثر جدارة بالاهتمام والأسهل لمعظم العائلات التي تعيش جزء من الشهر بزيادة في الحساب وجزء من الشهر في مينوس. 

كيف يعمل هذا؟ المبالغ المتراكمة في الزيادة بالحساب تعوض المبالغ المتراكمة في أيام المينوس ويجب دفع الفائدة عليها. لذلك من الناحية العملية - ستنخفض الفائدة التي يدفعها الزبون على أرصدة التزاماته. المنتج مخصص لمئات الآلاف من الزبائن الخاصين الموجودين في جزء من الشهر بزيادة وبحزء اخر يقلل الفائدة المدفوعة على الدين. كجزء من هذه الخطوة ، قام البنك برفع سقف حساب الأرصدة التراكمية للتوازن ، والتي وقفت على 10،000 شيكل شهريًا ، إلى حد أقصى تراكمي قدره 300،000 شيكل شهريًا.

كيف ننضم؟ لا حاجة للانضمام! سيتم تفعيل الخدمة تلقائيًا اعتبارًا من 1 آب 2023 لجميع الزبائن من القطاع الخاص الذين لديهم حساب جاري بالشيكل (بما في ذلك حسابات الرواتب الجارية والحسابات المصرفية الخاصة والطلاب والجنود) ومن المتوقع أن يوفر مئات الآلاف من الزبائن البنوك مبلغًا بالمئات شيكل في السنة.

مثال توضيحي: زبون لديه زيادة في حسابه قدره 10000 شيكل لمدة 10 أيام ثم كان لديه أيضًا دين في رصيده بنفس المبلغ لمدة 20 يومًا: - بدون آلية الحساب الجاري الموازنة ، كان الزبون سيدفع فائدة بمبلغ 840 شيكل إسرائيلي جديد تقريبًا في السنة. - مع آلية حساب جاري موازنة ، سيدفع الزبون حوالي 420 شيكل سنويًا ، أي 420 شيكل أقل ، توفير 50٪! - فائدة الزيادة بالحساب بنسبة 2٪ على رصيد الحساب الجاري تمنح الزبون حوالي 66 شيكل في السنة فقط.

1. تخفيض كبير في أسعار الفائدة على المينوس - يقوم البنك بتخفيض الفائدة على أرصدة الالتزام في المستويين الثاني والثالث في أطر الحساب الجاري بالشيكل الإسرائيلي والشاد الخاص وسيقارن أسعار الفائدة في هذه المستويات. هذا هو تخفيض الفائدة بمعدل 2.7-2.9٪ في حساب جاري الراتب وبنسبة 0.5٪ في حساب بنكي خاص (بالنسبة لسعر الفائدة في الجدول ، بدون مضاعفة الفوائد). ستكون الميزة لمدة عام واحد وستدخل حيز التنفيذ لجميع الزبائن الذين لديهم حساب جاري أو حساب مصرفي خاص اعتبارًا من 1 آب 2023 تلقائيًا - دون الحاجة إلى التقدم للحصول على الامتياز.

 

في مجال التوفيرات:

1. تحقيق توحيد في جدول أسعار الفائدة على التوفيرات بالشيكل - يمنح البنك زبائن التجزئة الذين لديهم توفيرات صغيرة نفس سعر الفائدة مثل أولئك الذين لديهم توفيرات كبيرة (أكثر من 500000 شيكل) ، وبالتالي تحسين أسعار الفائدة على معظم التوفيرات بالشيكل. سيتم تطبيق هذه الخطوة على التوفيرات التي سيتم إيداعها أو تجديدها اعتبارًا من 10.7.23.

2. المبادرة في الانتقال إلى التوفير - أحد الأهداف المهمة التي يواجهها البنك هو تحسين التحويل من شيك إلى توفير - وبالتالي يتعهد البنك بالعمل بطرق إضافية وفعالة وسيضيف استفسارات من خلال مجموعة متنوعة من قنوات الاتصال ( بما يتجاوز مئات الآلاف من الاستفسارات الموجودة حاليًا في الشهر) من أجل تشجيع الزبائن على تحويل مبالغ كبيرة في أرصدة الحسابات الجارية هو حق الزبائن في القنوات الأكثر ربحية بالنسبة لهم. هذا مع استهداف الزبائن بأرصدة حسابات جارية تصل إلى 50 ألف شيكل. هذا تغيير كبير لصالح الزبائن.

في مجالات قروض الاسكان: 

يواصل بنك هبوعليم قيادة التساهيل الكبيرة لمالكي قروض الإسكان، حيث أعلن أنه سيتحمل عبء الزيادات القادمة في أسعار الفائدة ويمدد الدعم الذي قدمه بالفعل.

1 . استيعاب الزيادات الإضافية في أسعار الفائدة - بعد زيادة سعر الفائدة من بنك إسرائيل العام الماضي ومن أجل السماح لزبائنه بالتعامل مع الزيادة في أقساط قروض الاسكان ، كان بنك هبوعليم أول بنك بدأ خلال عام 2023 خطوتين لاستيعاب زيادة سعر الفائدة من بنك إسرائيل لمدة عام بمعدلات 0.5٪ و 0.25٪ وفقًا لذلك ، للزبائن الذين قد يجدون صعوبة في سداد أقساط الرهن العقاري الخاصة بهم - بحيث لا يتأثر مبلغ السداد الشهري في المسار الرئيسي بـ نتيجة لذلك ، ارتفعت معدلات الفائدة ذات الصلة وظل سعر الفائدة الأساسي دون تغيير بالنسبة لها. يستفيد هؤلاء الزبائن من تخفيض القسط الشهري لمدة عام بمبلغ 550-1850 شيكل جديد في المتوسط. 

يعلن البنك الآن أنه مع ارتفاع سعر الفائدة لدى بنك إسرائيل حتى نهاية العام ، فإن البنك سوف سيتحمل عبئ زيادات أسعار الفائدة التي قد تحدث حتى نهاية العام بسعر إجمالي يصل إلى 0.5٪ - للمجموعة. من الزبائن الذين استوعب البنك زيادة سعر الفائدة لهم في آيار الماضي ، وذلك لمدة عام واحد من كل زيادة في سعر الفائدة (كما يجب). سيوفر هؤلاء الزبائن ما يصل إلى 1100 شيكل إضافي في المتوسط ​​لمدة عام.

1. تمديد فترة تحمل العبء الأول لزيادة سعر الفائدة - للزبائن الذين استفادوا من الاستفادة من عبء زيادة سعر الفائدة في كانون الثاني 2023 بمبلغ 0.5٪ ، يقوم البنك بتمديد فترة الاستيعاب ستة أشهر أخرى (وإجمالاً لمدة سنة ونصف حتى يونيو 2024 ضمناً). تنضم هذه التحركات إلى المبادرة اعتبارًا من نوفمبر 2022 والتي سمح فيها البنك بتمديد فترة المسار الرئيسي في قرض الإسكان (مع الحفاظ على الشروط الأخرى لمسار القرض الأصلي) من أجل مساعدة الزبائن وتقليل السداد الشهري في هذا المسار (تخضع لشروط الخدمة).
وفقًا للبنك ، مع استمرار ارتفاع أسعار الفائدة، سيوفر هؤلاء الزبائن 650 شيكل إضافي في المتوسط للسنة، جميع المسارات في قطاع قروض الاسكان قد توفر في المتوسط ​​أكثر من 3000 شيكل لكل أسرة في السنة.
هذه السلسلة من الامتيازات مخصصة لمئات الآلاف من زبائن البنك وهي تنضم إلى سلسلة من التحركات التي قادها البنك في العام الماضي بهدف تخفيف العبء المالي الذي تواجهه الأسر والشركات الصغيرة، مثل الشيك آب - مبادرة المتابعة للشركات، وإنشاء صندوق قروض المصالح بفائدة مدعومة، واقتراحات التوفير بفائدة ناجعة وإنشاء "الخط المستمع" لقروض الإسكان لزبائن جميع البنوك.
سيواصل البنك فحص الإجراءات الإضافية لصالح الزبائن ووفقًا للتطورات المختلفة.

من المهم أن تعرفوا: 

وفقا لشروط البنك والمعايير الموضوعة لكل منتج وشروط الخدمة. يحق للبنك تغيير شروط الخدمة في أي وقت ويخضع لأي قانون. قد يؤدي عدم سداد القرض إلى تحصيل فائدة المتأخرات وإجراءات الإنفاذ.